رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كارلوس ألكاراز: التنس لعبة ممتعة أتمنى الاستمرار بها

نشر
الأمصار

أكد الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين وبطل إنديان ويلز، أنه يستعد لخوض بطولة ميامي للأساتذة ذات الـ1000 نقطة، دون الشعور بـ"ضغط أكثر من اللازم" لكونه حامل اللقب، مؤكدا أنه سيلعب "بهدوء".

وفي مؤتمر صحفي في ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية، قال اللاعب البالغ من العمر 19 عاما "لا أشعر بضغط أكثر من اللازم، أعلم ما يتعين عليّ فعله. يجب أن ألعب بهدوء دون التركيز فيما إذا كنت أخسر أو ألعب جيدا. هدفي هو نفسه دائما، الشعور بالراحة في الملعب".

وأردف "أريد الاستمتاع بالتنس ومحاولة التفكير بشكل إيجابي حين ألعب. ولهذا ألعب بمستوى جيد الآن. أستمتع بكل لحظة وألعب بهدوء".

ومع ذلك، أكد ألكاراز "دائما أقول إنه يوجد هامش للتحسن. عليك أن تتحسن يوما بعد يوم. هذا ما فعله الكبار طوال مسيرتهم، على سبيل المثال الـ3 الكبار روجر فيدرر ورافائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش".
 

ميدفيديف ينضم لكبار المشاركين في بطولة برشلونة

انضم الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف الأول سابقا والخامس حاليا بالتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، لقائمة المشاركين في بطولة برشلونة المفتوحة ذات ال500 نقطة التي ستقام الشهر المقبل.

وينضم ميدفيديف، الذي خسر لتوه نهائي إنديان ويلز للأستاذة على يد الإسباني كارلوس ألكاراز، لكل من ألكاراز نفسه، الذي بات متصدرا للتصنيف العالمي، واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس (3) والنرويجي كاسبر رود (4).

ويعد الوحيد من ال5 الكبار الذي لم يعلن بعد مشاركته في البطولة المقامة على الملاعب الترابية هو الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي كان قد غاب عن إنديان ويلز بسبب عدم حصوله على لقاح كوفيد-19 والذي تراجع للتصنيف الثاني عالميا.

وقال مدير البطولة، ديفيد فيرير "سنحظى ب8 لاعبين من قائمة أفضل 15 لاعبا في التصنيف العالمي، ستكون واحدة من أفضل نسخ البطولة".

وستقام بطولة برشلونة المفتوحة في الفترة بين 15 حتى 23 أبريل/نيسان المقبل.

وسيشارك أيضا في برشلونة النجم الإسباني المخضرم رافائيل نادال الذي تراجع تصنيفه للمرتبة ال13 بسبب الإصابة، والمتوج بها 12 مرة.

وأضاف فيرير "أن نحظى بوجود ألكاراز ونادال فهو أمر مختلف، فلدينا أفضل لاعب في التاريخ ومستقبل التنس الإسباني، ولهذا نحن سعداء للغاية".

وينتظر مشاركة نادال، المتوج ب22 لقبا للجراند سلام، في برشلونة حال تأكد تعافيه من الإصابة العضلية في ساقه اليسرى التي تعرض لها خلال بطولة أستراليا المفتوحة الكبرى.

وسيدافع ألكاراز في النسخة ال70 من بطولة برشلونة عن لقبه الذي أحرزه العام الماضي، والتي قد يواجه فيها ميدفيديف مجددا.

كما سيشارك أيضا في البطولة الإيطالي يانيك سينير (11) والبريطاني كاميرون نوري (12) والأمريكي فرانسيس تيافوي (14) والروسي كارين خاشانوف (16) والإسباني بابلو كارينيو (17) والاسترالي أليكس دي ميناور (18).