رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البنتاجون ينفي إمداد أوكرانيا باليورانيوم المنضب

نشر
الأمصار

أكد البنتاجون، أن الولايات المتحدة لا تقدم لأوكرانيا قذائف تحتوي على اليورانيوم المنضب.

 

وقال المتحدث باسم البنتاجون، باتريك رايدر، خلال مؤتمر صحفي، يوم الثلاثاء، ردا على سؤال هل تقدم واشنطن تلك القذائف: «حسبما أعرف، لا. نحن لا نقوم بذلك».

 

ويأتي ذلك على خلفية نشر تصريحات لنائبة وزير الدفاع البريطانية أنابيل غولدي، بأن بريطانيا تزود أوكرانيا بالقذائف التي تحتوي على اليورانيوم المنضب.

 

وأشارت غولدي إلى فاعلية تلك القذائف في ما يتعلق بتدمير الآليات المدرعة

 

اقرأ أيضاً..

 

فرنسا: اعتقال 850 شخصًا في احتجاجات ضد إصلاح نظام التقاعد

 

قال وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانين، اليوم الثلاثاء، إن 855 شخصًا اعتقلوا في فرنسا خلال مظاهرات ضد إصلاح نظام التقاعد بعد أن تم تمريره متجاوزا تصويت البرلمان يوم الخميس.

وقال دارمانين، بعد زيارة مركز للشرطة في باريس لقناة “بي.إف.إم.تي” الفرنسية: "منذ الخميس، تم اعتقال 855 شخصا في فرنسا، 729 منهم في باريس".

والأسبوع الماضي، استخدمت رئيسة الوزراء الفرنسية، إليزابيث بورن، المادة 49.3 من الدستور الفرنسي لتمرير مشروع قانون لرفع سن التقاعد في البلاد من 62 إلى 64 دون تصويت في البرلمان.

وأثارت هذه الخطوة موجة من السخط بين النواب الذين أعلنوا "نهاية الديمقراطية".

منذ الخميس الماضي، بدأت مسيرات ضد مشروع القانون في باريس.

 

ولمدة يومين على التوالي، نظم الفرنسيون احتجاجات ضد إصلاح نظام التقاعد في ساحة الكونكورد في باريس مقابل قصر بوربون، حيث تجتمع الجمعية الوطنية.

وفي وقت سابق، أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، اليوم الثلاثاء، أن زلزالا جديدا ضرب منطقة نورهاك في محافظة كهرمان مرعش التركية.

 

وأوضحت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، أن قوة الزلزال بلغت 3.7 درجة علي مقياس ريختر.

 

وفي وقت سابق، حذر عالم الزلازل التركي، ناجي جورور، الذي تنبأ بزلزال كهرمان مرعش وإلازيج، من جديد من أن زلزالا بقوة 9 ريختر قد يضرب مرمرة.