رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار اليوم في مصر الثلاثاء 21 مارس

نشر
الأمصار

سجل سعر الدولار اليوم في مصر استقرارا جديدا مقابل الجنيه خلال تعاملات الثلاثاء 21 مارس الجاري، في البنك المركزي والبنوك التجارية.

وعالميا هبط الدولار، تحت وطأة الأزمة المالية المصرفية التي تضرب عددا من البنوك الأمريكية.

وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس تحركات العملة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.5% خلال تعاملات أمس الإثنين، ليسجل 103.32 نقطة، في الوقت الذي لم يتلق دعماً من تصريحات مسؤولي الفيدرالي الأمريكي ووزارة الخزانة الأمريكية بشأن قوة ومرونة القطاع المصرفي الأمريكي، وتأكيداتهم على ارتفاع السيولة.

ويتوقع خبراء اقتصاد ومسؤولون انفراجة في الدولار في مصر مع اقتراب موافقة صندوق النقد الدولي على الشريحة الثانية من قرض الثلاث مليارات دولار، حيث بدأ صندوق النقد الدولي مراجعته الأولى للاقتصاد المصري للموافقة على ضخ الشريحة الثانية بقيمة 347 مليون دولار.

وتتوقع الحكومة المصرية تحقيق معدل نمو للاقتصاد المصري بنسبة 4.2%، وفقا لبيانات حكومية، فيما يعد أعلى من تقديرات صندوق النقد الدولي للعام المالي الجاري بنحو 0.2%.

الدولار في السوق الرسمية مقابل الجنيه

سجل أعلى سعر الدولار في البنوك المصري لدي مصرف أبوظبي الإسلامي عند 30.90 جنيه للشراء، مقابل 30.95 جنيه للبيع. واستقر سعر الدولار في 22 بنكا أخرين عند مستوى 30.85 جنيه للشراء، و 30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك المركزي المصري

استقر سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك المركزي عند مستوى 30.85 جنيه للشراء، و30.96 جنيه للبيع

أقل سعر للدولار مقابل الجنيه: وعن أقل سعر لصرف الدولار في 4 بنوك بقيادة البنك الأهلي المصري و بنك مصر، عند مستوى 30.75 جنيه للشراء، مقابل 30.85 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في شركات الصرافة
استقرت أسعار الدولار في شركات الصرافة عند مستوى 30.75 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في بنك القاهرة
استقر سعر الدولار في بنك القاهرة صباح تعاملات اليوم عند مستوى 30.85 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.