رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع شعبية ترامب كمرشح للرئاسة 2024

نشر
الأمصار

قالت رئيسة المؤتمر الجمهوري في الولايات المتحدة إليز ستيفانيك، أمس الإثنين، إن أرقام استطلاعات الرأي التي أجراها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب كمرشح 2024 قد ترتفع وسط لائحة اتهام محتملة واعتقال يوم الثلاثاء.

وأضافت ستيفانيك، إن “ما سمعته من أنصاره في منطقتي وفي جميع أنحاء البلاد هو أنه لم يكن في وضع أقوى من حيث حشد هذا الدعم” مضيفة "أعتقد أنك سترى أرقام استطلاعاته ترتفع".

وفي الأسبوع الماضي، قال ترامب، إنه يتوقع أن يتم اعتقاله يوم الثلاثاء فيما يتعلق بقضية رفعها المدعي العام لمقاطعة مانهاتن ألفين براج، وترتبط القضية بمبالغ غير قانونية مزعومة دفعها ترامب لممثلة المواد الإباحية ستورمي دانيالز للتستر على علاقة غرامية بينهما، وهو ما ينفي الرئيس الجمهوري السابق حدوثه.

وأكدت ستيفانيك، أن حاكم فلوريدا رون ديسانتيس، الذي يعتبر منافسًا محتملاً لترامب في ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة لعام 2024، قد تنخفض أرقامه في استطلاعات الرأي بسبب عدم دعمه لترامب وسط الاعتقال المحتمل، على الرغم من أنه انتقد براج كمدعٍ عامٍ.

ماسك: اعتقال ترامب سيجعله يكتسح الانتخابات

وقال الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، إنه إذا وجهت لائحة اتهام تنتهي باعتقال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، فإن ذلك سيكون بمثابة دعم لحملته الانتخابية للفوز باكتساح.

جاء ذلك في تعليق لماسك على خبر تمت مشاركته على تويتر، يقول إن ترامب قد تروه مكبل اليدين الأسبوع المقبل، حيث من المتوقع توجيه لائحة اتهام ضده بسبب مزاعم بدفع أموال لنجمة إباحية قبل انتخابات 2016، وقال ماسك: "إن حدث ذلك فإن ترامب سيعاد انتخابه رئيسا و سينتصر نصرا ساحقا".

وفي وقت سابق، ظهر ترامب على كل من يوتيوب وفيسبوك في عودة إلى منصات التواصل الاجتماعي التي استخدمها لتعزيز صعوده السياسي حتى تم تعليق حساباته بعد هجوم أنصاره في السادس من يناير 2021 على الكونجرس.

وبث ترامب عبر صفحته على فيسبوك وقناته على يوتيوب مقطعا مصورا بعنوان "لقد عدت" مأخوذا من سي.إن.إن، والذي كان يتضمن الإعلان عن فوزه بالرئاسة في انتخابات 2016 أمام هيلاري كلينتون. وينتهي المقطع بعبارة "ترامب 2024".

 

تفاصيل جديدة بشأن مذكرة اعتقال ترامب في أمريكا

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" في أمريكا عن مصادر قولها، إنه لا يوجد موعد محدد لصدور مذكرة اعتقال بحق الرئيس السابق دونالد ترامب.

من جانبه، قال المتحدث باسم ترامب إنه لم يتم إبلاغهم بأي إجراء قانوني من المدعي العام حول اعتقال الرئيس السابق.