رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على موعد نهائي كأس الأمير الكويتي

نشر
الأمصار

حدد الاتحاد الكويتي لكرة القدم، 9 مايو المقبل، موعدا لنهائي كأس الأمير، الذي يجمع الفائز من الكويت والقادسية، والعربي وكاظمة.

وتلقى الاتحاد، موافقة الديوان الأميري، على موعد المباراة، على أن يحضرها سمو الأمير، أو من ينوب عنه.

ومن المقرر أن يواجه الكويت، القادسية، بينما يلعب العربي ضد كاظمة، في مواجهتي نصف النهائي، المقررتين من مباراة واحدة على أرض محايدة 3 من مايو المقبل.

ويتطع القادسية والعربي، حسم لقب النسخة الحالية، للانفراد بصدارة الفائزين باللقب؛ حيث إن كل الفريقين، سبق وحصد اللقب في 16 مناسبة، مقابل 15 للكويت، و8 لكاظمة.

يذكر أن كاظمة، يحمل لقب النسخة الماضية، بفوزه على السالمية في المباراة النهائية (2-1).
 

كان غادر فريق الكويت إلى الجزائر، على متن طائرة خاصة؛ استعدادا لمواجهة شبيبة الساورة، يوم الثلاثاء، في إياب الدور الأول من كأس الملك سلمان "البطولة العربية".

وانتهت مباراة الذهاب التي أقيمت في الكويت الأسبوع الماضي، لمصلحة الأبيض بهدف دون رد.

وترأس وفد الكويت، إلى الجزائر، رئيس النادي خالد الغانم، وبقائمة ضمت 25 لاعبا، بينهم 3 حراس، مصعب الكندري، وعبد الرحمن كميل، وضاري العتيبي.

ومن المقرر أن يتدرب الفريق، تدريبا خفيفا عقب وصوله مساء اليوم، على أن يدخل اعتبارا من الغد في تحضيرات نهائية، لمواجهة الساورة.

من جانبه، شدد نائب رئيس جهاز الكرة في الكويت عادل عقلة، على ثقته في اللاعبين والجهاز الفني، وقدرتهم على العودة ببطاقة التأهل، في بطولة تحمل اسما عزيزا على قلوب الجميع.

وبين عقلة في تصريحات لكووورة أن ظروف المغادرة إلى وهران، تسير على أفضل ما يكون، بعدما تم توفير طائرة خاصة لنقل الفريق، وبصورة مباشرة للجزائر.

يذكر أن فريق الساورة، دخل في معسكر تدريبي في مدينة وهران، لتفادي الإرهاق، الذي خلفته رحلتي الذهاب والعودة للكويت، ومن ثم إلى الجزائر.

حسم خالد الغانم رئيس نادي الكويت، مصير الثنائي فهد الهاجري وفيصل زايد.

وينتهي تعاقد فهد الهاجري وفيصل زايد مع الكويت بنهاية الموسم الحالي، علما بأن الثنائي من العناصر الأساسية في صفوف العميد.

وقال الغانم في تصريحات تلفزيونية، إنه ينوب عن اللاعبين في إعطاء الموافقة على التجديد، في إشارة إلى أن الأمر محسوم.

وأضاف: "الهاجري وزايد من العناصر المهمة في الفريق ولا يمكن التفريط في الثنائي، كما أقدر جميع اللاعبين والجهود المبذولة".

وعن الفوز على شبيبة الساورة الجزائري، قال: "كنا نتطلع لفوز مريح لتفادي مفاجآت مباراة العودة، وثقتنا كبيرة في اللاعبين".