رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحف الإسبانية تتغنى بفوز برشلونة على مدريد في الكلاسيكو

نشر
الأمصار

اهتمت الصحف الرياضية الإسبانية الصادرة صباح اليوم الاثنين، بالعديد من الأحداث المهمة، على رأسها فوز برشلونة على ريال مدريد فى الكلاسيكو بهدفين مقابل هدف، فى الجولة الـ26 من مسابقة الدوري الإسباني أمس الأحد.

ووسع فريق برشلونة الفارق مع ريال مدريد إلى 12 نقطة فى صدارة الدوري الإسباني، حيث يعتلي البارسا القمة برصيد 68 نقطة، فيما يأتي الملكي وصيفا برصيد 56 نقطة.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية، "مليمتر من الليجا، ألغى الفار هدف ريال مدريد وأنهى برشلونة المباراة عند الدقيقة 92".

ماركا

فيما عنونت صحيفة "آس" الإسبانية، "الفرصة المنتهية.. كيسيه يجعل برشلونة بطلاً افتراضياً، لم يتمكن ريال مدريد من الدفاع عن هدف أراوخو الأول، وألغى حكم الفيديو المساعد هدفاً حاسماً من أسينسيو".

اس

ونشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية صورة لفرحة لاعبي برشلونة بهدف كيسيه القاتل داخل مرمى ريال مدريد تحت عنوان "النشوة".

 

تشافي: برشلونة كان الأفضل في الكلاسيكو.. ولم نحسم الليجا

أعرب تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، عن سعادته بالانتصار المثير الذي حققه على حساب ريال مدريد بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب "سبوتيفاي كامب نو"، ضمن منافسات الجولة 26 من عمر بطولة الدوري الإسباني.

وقال تشافي، في تصريحات عقب المباراة: "أحد مفاتيح اللعبة هو أننا قللنا من خسارة الكرة. لم يكن الهدف التخلي عن الكرة حيث يكون ريال مدريد مؤذيًا لقد قدمنا مباراة ناضجة ومسؤولة، لقد سيطرنا في مراحل عديدة من اللعبة".

وأضاف تشافي: "الفارق ليس نهائيا، لا نشعر بأننا أبطال لكننا سعداء جدا، هناك جو غير عادي في غرفة الملابس، وحان الوقت لتقييم ما يفعله هؤلاء اللاعبون، إنه دوري استثنائي، لقد عانوا وكسبوا ذلك".

وقال تشافي: "اليوم هو أحد أفضل أيامي كمدرب لبرشلونة، كانت هناك مباريات أسوأ، لكن الناس هتفوا وغنوا مثل اليوم تمامًا، لهذا السبب انضممت اليوم إلى الفريق، لأننا نشعر بالقشعريرة، اليوم هو يوم للاستمتاع به نحن والشعب الكوليزي".

وعن سيرجي روبيرتو قال تشافي: "لم أعد أعرف ماذا يمكنني أن أقول عنه، سيرجي في فريق آخر سيكون واحدا من أكثر اللاعبين قيمة لكن هنا يتم انتقاده بكثرة، هذه مشكلة نادينا، إننا لا نقدر اللاعبين بما يكفي، سيرجي مثال يحتذى به، يستحق جائزة رجل المباراة".

وأضاف: "إذا تحدثنا عن تقنية الـvar، أعتقد أنني أرمي النيران، عندما سجل أسينسيو شعرت أن النتيجة كانت غير عادلة، عندما سجل كيسي شعرت أن النتيجة كانت عادلة ومستحقة".

بهذه النتيجة تواجد فريق برشلونة في صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 68 نقطة جمعها من الفوز في 22 مباراة والتعادل في 2 وخسر مثلهما وسجل 49 هدفاً وتلقي 9.