رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لجنة الانتخابات التشريعية في موريتانيا تجتمع بالأحزاب لتسهيل إجراءات الترشح

نشر
الرئيس الموريتاني
الرئيس الموريتاني محمد ولد لشيخ الغزواني

حثت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات التشريعية في موريتانيا، بمقرها في نواكشوط، مع ممثلين عن عدد من الأحزاب السياسية تسهيل إجراءات الترشح للانتخابات البرلمانية المقررة مايو المقبل.

ووفقا لوكالة الاخبار الموريتانية، قالت اللجنة عبر حسابها على فيسبوك، إن الاجتماع بحث أيضا "التطبيق الصارم والشفاف للنصوص القانونية المنظمة للعملية الانتخابية".

وترأس الاجتماع رئيس اللجنة الداه ولد عبد الجليل، وحضر أعضاء لجنة التسيير والأمين العام للجنة.

وتسعد موريتانيا لتنظيم انتخابات في مايو القادم لانتخاب برلمان من 176 نائبا وانتخاب أكثر من 200 مجلس بلدي و15 مجلسًا إقليميًا للمحافظات الـ 15.

ومن المقرر أن يتم فتح باب الترشح يوم 29 من مارس الجاري، وكان أصدر الرئيس الموريتاني محمد ولد لشيخ الغزواني مرسوما جمهوريا بحل البرلمان، تمهيدًا للانتخابات المقررة في 13 مايو المقبل بالتزامن مع الانتخابات البلدية والجهوية.

وتعد هذه أول انتخابات تنظم في عهد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني الذي وصل سدة الحكم في الأول من أغسطس 2019.

 

أخبار أخرى…

الرئيس الموريتاني يؤكد مواصلة العمل على تطوير علاقات التعاون مع وتونس

أكد  رئيس الجمهورية الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني حرصه على مواصلة الجهود من أجل تعزيز وتطوير علاقات التعاون القائمة بين موريتانيا

وتونس خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين الموريتاني والتونسي.

وجاء ذلك خلال برقية تهنئة وجهها فخامته، اليوم الأحد إلى رئيس الجمهورية التونسية، قيس سعيد، بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني، هذا نصها:

“صاحب الفخامة والأخ العزيز، بمناسبة احتفال بلادكم بعيدها الوطني، يسرني أن أعبر لفخامتكم عن أحر التهاني متمنيا للشعب التونسي الشقيق، المزيد من التقدم والرخاء.

كما يطيب لي أن أجدد لكم حرصنا على مواصلة الجهود من أجل تعزيز وتطوير علاقات التعاون القائمة بين بلدينا خدمة لمصالح شعبينا الشقيقين.

وتفضلوا، صاحب الفخامة والأخ العزيز، بقبول أسمى آيات التقدير أخوكم: محمد ولد الشيخ الغزواني”.

وزير خارجية تونس يؤكد عمق العلاقات الثنائية بين بلاده وموريتانيا

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة التونسي نبيل عمّار، على عمق العلاقات الثنائية المميزة بين بلاده وموريتانيا، والسعي للارتقاء بالتعاون الثنائي، خاصة في المجال الاقتصادي والاستثماري.