رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير النفط العراقي وأمين عام "أوبك" يؤكدان أهمية التزام الدول بخفض الإنتاج

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد وزير النفط العراقي حيان عبد الغني والأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" هيثم الغيص، اليوم الأحد، أهمية التزام الدول المنتجة باتفاق خفض الإنتاج. 

وأوضح المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد في بيان، أن "وزير النفط استقبل الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك".

وأوضح البيان، أنه "جرى خلال اللقاء التأكيد على الدور الكبير الذي تلعبه "أوبك" وأوبك بلس" في استقرار الأسواق العالمية، وأهمية التزام الدول المنتجة باتفاق خفض الإنتاج وفي تحقيق التوازن بين العرض والطلب". 

وأضاف، أن "الوزير أعرب لأمين عام "اوبك "عن دعم العراق لأهداف وجهود المنظمة، والعمل على تعزيز دورها في استقرار أسواق النفط العالمية". 

وبدوره عبر الغيص عن سعادته "لزيارة العراق واللقاء بالأشقاء في وزارة النفط والمسؤولين في الحكومة" ، مشيداً "بدور العراق في المنظمة وفي السوق النفطية العالمية باعتباره ثاني منتج بين دول المنظمة ، فضلاً عن الدور التاريخي للعراق في تأسيس المنظمة في بغداد عام 1960"

أخبار أخرى..

وصل الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" هيثم الغيص، اليوم الأحد، إلى بغداد، في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وقال المتحدث باسم وزارة النفط، عاصم جهاد، في بيان،: إن "الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط هيثم الغيص وصل إلى بغداد، في زيارة تستغرق يومين، بدعوة من نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني".

وأشار إلى، أن "جدول زيارة الأمين لمنظمة أوبك تتضمن اللقاء بعدد من المسؤولين في بغداد، إضافة إلى  زيارة بعض المواقع التاريخية، ومنها قاعة الشعب التي استضافت أول اجتماع تأسيسي للمنظمة عام 1960".

أخبار أخرى..

وصل وزير الخارجية العراقية فؤاد حسين، اليوم الأحد، إلى بروكسل في زيارة رسمية، فيما سيعقد لقاءً موسعاً مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف، في بيان، إن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، والوفد المُرافق له، وصل فجر اليوم، إلى العاصمة البلجيكيَّة بروكسل في زيارة رسميَّة تستغرق ثلاثة أيام، للمشارَكة في اجتماع الدورة الثالثة لمجلس التعاون بين العراق والاتحاد الأوروبيّ".

وأضاف، أن "وزير الخارجية، سيعقد لقاءً موسعاً مع جميع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي ّ،وسيجري عدة لقاءات ثنائيَّة، إذ سيلتقي الممثل الأعلى للشؤون الخارجيَّة والسياسة الأمنيَّة في الاتحاد الأوروبيّ جوزيب بوريل، ومفوضة الاتحاد الأوروبيّ للشراكات الدوليَّة يوتاه اوربيلاينين، وأمين عام حلف الناتو ينس ستوتلبيرغ، ووزيرة الدولة لشُؤُون الهجرة في مملكة بلجيكا".