رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. رئيس الرعاية الصحية يتفقد مراكز ووحدات طب الأسرة بجنوب سيناء

نشر
الأمصار

أجرى الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، زيارة تفقدية لعدد من مراكز ووحدات طب الأسرة التابعة للهيئة بمحافظة جنوب سيناء.

جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة جنوب سيناء، للمشاركة في احتفالات المحافظة بالذكرى 34 لعودة طابا إلى الأراضي المصرية.

وتفقد الدكتور أحمد السبكي، عدد من مراكز ووحدات طب الأسرة التابعة لهيئة الرعاية الصحية بطابا ودهب، مشيرًا إلى أنه يبلغ عدد مراكز ووحدات طب الأسرة المقدمة لخدمات الرعاية الصحية الأولية بجنوب سيناء 24 مركز ووحدة طب أسرة، موزعة على النطاق الجغرافي الكامل للمحافظة.

تشغيل وحدة طب أسرة طابا ومركز صحة أسرة المراخ شهر إبريل المقبل

وتفقد الدكتور أحمد السبكي، العيادات المختلفة بمراكز ووحدات طب الأسرة، وغرف الإسعافات الأولية، والفحص الشامل، وعيادات طب الأسرة، والباطنة، والأطفال، والأسنان، كما اطلع على المنظومة المميكنة لتسجيل المرضى، لافتًا إلى أنه سيتم تشغيل وحدة طب أسرة طابا ومركز صحة أسرة المراخ شهر إبريل المقبل.

وحرص الدكتور أحمد السبكي، خلال الجولة، على الاستماع إلى آراء المنتفعين بخدمات التأمين الصحي الشامل حول الخدمات الطبية المقدمة بمراكز ووحدات طب الأسرة، للاطمئنان على جودة الخدمات الطبية المقدمة إليهم، كما حرص على التحدث مع الأطقم الطبية للاستماع إلى أراءهم ومقترحاتهم حول استمرارية الارتقاء بالخدمة الطبية.

إضافة وحدة خدمات تفتيت حصوات الكُلى (ESWL) بمستشفى شرم الشيخ

وأعلن الدكتور أحمد السبكي، أنه سيتم إضافة وحدة خدمات تفتيت حصوات الكُلى (ESWL) بمستشفى شرم الشيخ الدولي، لاستكمال كافة خدمات الكُلى والمسالك البولية بالمحافظة، شهر إبريل المقبل، لافتًا إلى أنه بتطبيق نظام طب الأسرة بجنوب سيناء، كان لذلك انعكاس كبير على تحسن المؤشرات الصحية بالمحافظة.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، خلال الزيارة التفقدية للمنشآت الصحية، على توفير أفضل خدمة ورعاية صحية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل بجنوب سيناء، وتلبية كل احتياجاتهم من خدمات الرعاية الصحية، للوصول إلى أعلى مستويات رضاء المنتفعين عن الخدمة.

أخبار أخرى..

مصر تطلق قوافل أبواب الخير في محافظة سوهاج

أطلق صندوق تحيا مصر صباح اليوم الأحد، قوافل حملة أبواب الخير في محافظة سوهاج لتوفير المواد الغذائية للأسر الأولى بالرعاية استعدادا لشهر رمضان المعظم بالتعاون مع جمعية تحسين أوضاع المرأة والطفل.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتكثيف أنشطة الصندوق لتخفيف أعباء المعيشة عن كاهل الأسر المستهدفة خلال الشهر الكريم.

واستقبل القوافل اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج تمهيدا لبدء عملية التوزيع في مراكز سوهاج، المنشاه، جرجا، دار السلام، البلينا، طما، المراغة، ساقلتة وطهطا

من جانبه قال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر تامر عبد الفتاح إن حملة أبواب الخير تستهدف 2 مليون صائم بالشراكة مع البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة وشركة حديد عز ومجموعة النساجون الشرقيون وشركة بيتي المراعي وشركة دومتي فضلا عن مشاركة الاتحاد العام للمصريين في الخارج.

توفير 200 طن مواد غذائية جافة لصالح 20 ألف أسرة 

وأضاف أن قوافل أبواب الخير توفر 200 طن مواد غذائية جافة و7 أطنان لحوم ونصف طن دواجن و3 طن خضروات و4 طن منتجات ألبان لصالح 20 ألف أسرة مستحقة.

وعقب انطلاق قوافل أبواب الخير افتتح اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج معرض دكان الفرحة الذي يوفر 20 ألف قطعة ملابس للأسر الأولى بالرعاية بالتعاون مع جمعية تحسين أوضاع المرأة والطفل وبنك الكساء المصري ضمن أكبر حملة كساء التي أطلقها الصندوق بالتعاون مع وزارة المالية لتوفير 2 مليون قطعة ملابس لنحو مليون مواطن.

وأعرب محافظ سوهاج عن سعادته بالجهود التي يقوم بها صندوق تحيا مصر لتوفير حياة كريمة للمواطنين الاولي بالرعاية لاسيما في محافظة سوهاج 

توزيع 7 طن لحوم ونصف طن دواجن و3 طن خضروات و4 طن منتجات البان 

وأضاف أن أنشطة الصندوق في المحافظة لا تتوقف عند برامج الحماية الاجتماعية حيث قام الصندوق بتنفيذ مشروعات التنمية المتكاملة في مركز طهطا وقام بتطوير٩ مدارس بالإضافة الى ٣ مراكز شباب ووحدتين صحيتين ووحدة بيطرية. 

وأكد المحافظ أن مبادرة دكان الفرحة التي ينفذها الصندوق أدخلت روح البهجة والسرور على الأسر المستحقة على مدار السنوات الماضية ليس فقط على مستوى توفير الملابس بل وتيسيرها لزواج الفتيات الاولي بالرعاية من خلال توفير أجود أنواع الأجهزة المنزلية والمفروشات التي ترفع عبء تجهيز الفتيات عن كاهل أسرها فضلا عن رعاية الأيتام وذوي الهمم

ودشن الصندوق مبادرة دكان الفرحة في شهر إبريل عام 2019، وتعمل المبادرة بجانب تجهيز العرائس على تنظيم معارض للملابس الجديدة داخل الجامعات الحكومية ودور الأيتام، مع مراعاة الجانب المعنوي بحيث يتم إتاحة الفرصة لكل طالب لاختيار القطع المناسبة بحرية تامة دون مقابل.

ونجحت المبادرة خلال الفترة الماضية في توفير أكثر من مليون قطعة ملابس جديدة استفاد منها ما يقرب من 350 ألف مواطن. 

وتم تنظيم معارض لطلاب جامعات المنيا وجنوب الوادي والاسكندرية وعين شمس، ودمياط، وسوهاج، والفيوم، وحلوان فضلا عن تنظيم معارض للأسر الأولى بالرعاية ودور رعاية الأيتام وأبناء السجينات وذوي الهمم، في القاهرة والجيزة والشرقية والأقصر والواحات البحرية، وأسيوط وقنا، وشمال سيناء.