رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماسك: اعتقال ترامب سيجعله يكتسح الانتخابات

نشر
الأمصار

قال الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، إنه إذا وجهت لائحة اتهام تنتهي باعتقال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، فإن ذلك سيكون بمثابة دعم لحملته الانتخابية للفوز باكتساح.

جاء ذلك في تعليق لماسك على خبر تمت مشاركته على تويتر، يقول إن ترامب قد تروه مكبل اليدين الأسبوع المقبل، حيث من المتوقع توجيه لائحة اتهام ضده بسبب مزاعم بدفع أموال لنجمة إباحية قبل انتخابات 2016، وقال ماسك: "إن حدث ذلك فإن ترامب سيعاد انتخابه رئيسا و سينتصر نصرا ساحقا".

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إنه يتوقع أن يجري "توقيفه"، الثلاثاء؛ بسبب مزاعم بدفع أموال لنجمة إباحية قبل انتخابات 2016، ودعا الأمريكيين إلى التظاهر.

وكتب ترامب في حسابه على منصته الاجتماعية "تروث سوشيال": "سيجري توقيف المرشح الجمهوري الرئيسي والرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية، الثلاثاء. تظاهروا! استعيدوا بلادنا!"، متحدثا عن "تسريب" معلومات من مكتب المدعي العام في مانهاتن، وفقا لـ "فرانس برس".

وفي وقت سابق، ظهر ترامب على كل من يوتيوب وفيسبوك في عودة إلى منصات التواصل الاجتماعي التي استخدمها لتعزيز صعوده السياسي حتى تم تعليق حساباته بعد هجوم أنصاره في السادس من يناير 2021 على الكونجرس.

وبث ترامب عبر صفحته على فيسبوك وقناته على يوتيوب مقطعا مصورا بعنوان "لقد عدت" مأخوذا من سي.إن.إن، والذي كان يتضمن الإعلان عن فوزه بالرئاسة في انتخابات 2016 أمام هيلاري كلينتون. وينتهي المقطع بعبارة "ترامب 2024".

 

تفاصيل جديدة بشأن مذكرة اعتقال ترامب في أمريكا

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" في أمريكا عن مصادر قولها، إنه لا يوجد موعد محدد لصدور مذكرة اعتقال بحق الرئيس السابق دونالد ترامب.

من جانبه، قال المتحدث باسم ترامب إنه لم يتم إبلاغهم بأي إجراء قانوني من المدعي العام حول اعتقال الرئيس السابق.

وأشار المتحدث باسم ترامب إلى شخص مطلع نقل لترامب الموعد المحتمل لاعتقاله.

ولفت أحد محامي ترامب إن مزاعمه استندت إلى تقارير إعلامية تفيد بإمكانية توجيه الاتهام إليه الأسبوع المقبل.

أمريكا: لدينا موارد كافية لدعم أوكرانيا حتى نهاية السنة المالية

الأمصار

قال البيت الأبيض، الخميس، إن الولايات المتحدة لديها موارد كافية لدعم أوكرانيا حتى نهاية هذه السنة المالية.