رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. بيع الدولار للمسافرين سيكون بواقع 2000 دولار لكل شخص

نشر
الدولار
الدولار

أكد مصرف الرشيد العراقي، اليوم السبت، ان بيع الدولار للمسافرين سيكون بواقع 2000 دولار لكل مسافر.

وذكر بيان للمصرف، انه "استنادا لتوجيهات البنك المركزي العراقي وجه مصرف الرشيد فروعه بتطبيق الحزمة الثالثة في بيع الدولار للمسافرين وبواقع (2000 ) دولار لكل مسافر بسعر (1320) دينار للدولار الواحد". 

ودعا المصرف "كافة المسافرين مراجعة فروعه في جانبي الكرخ والرصافة والتي اعلن عنها سابقا لتسليم النقد العراقي واستلام الدولار من منفذنا في مطار بغداد الدولي حصراً".

أخبار أخرى..

حدد مصرف الرافدين العراقي، الجمعة، مبلغ السلف لاربع فئات.

وقال المصرف في بيان، ان "سلف الموظفين ومنتسبي الدفاع والداخلية والمتقاعدين تصل 25 مليون دينار".

واضاف ان "التقديم على السلف يكون عن طريق التطبيق الالكتروني الخاص بالمصرف ويتم تعبئة السلفة بواسطة الماستر كارد".

تحديد بيع الدولار للمسافرين

وفي وقت سابق، أعلن مصرف الرافدين العراقي،، تحديد بيع الدولار للمسافرين إلى 2000 دولار بدلاً من 7000.

وذكر المصرف في بيان له، أنه حدد مبلغ 2000 دولار للمسافرين بدلاً من 7000 دولار اعتباراً من يوم الأحد المصادف 2023/3/19 وبالسعر الرسمي البالغ 1320".

وأكد أن" إيداع الدينار العراقي للمسافرين يكون من خلال الفروع المخصصة وبحسب التعليمات التي أعلن عنها في وقت سابق".

أخبار أخرى..

وفي وقت سابق، أعلن مصرف الرافدين العراقي، عن تنفيذ المرحلة الثانية من حزمة الإجراءات الخاصة بتوسيع منافذ إيداع الدينار العراقي في فروعه وبيع الدولار عبر المنصة الإلكترونية الخاصة بالبنك المركزي العراقي. 

وقال المكتب الإعلامي للمصرف في بيان: إنه" تم افتتاح فروع جديدة في بغداد وهي فروع (الباب المعظم- القدس- الباب الشرقي- الخضراء- حي العامل- الأمانة العامة لمجلس الوزراء) واستكملت كافة الترتيبات وتم شمولها بإجراءات إيداع الدينار العراقي للمسافرين واستلام الدولار من منفذ مطار بغداد الدولي حصرا".

وأشار إلى" المباشرة باستقبال طلبات المسافرين في تلك الفروع".

وأضاف البيان، أن" إجمالي عدد الفروع في بغداد التي دخلت الخدمة فيما يتعلق بإيداع الدينار العراقي فيها هي فروع (شارع فلسطين- ساحة الفردوس- المشتل- دور الضباط- المحيط- الرافعي- المعرفة- الحي العربي- الباب المعظم- القدس- الباب الشرقي- الخضراء- حي العامل- الأمانة العامة لمجلس الوزراء)".

أخبار أخرى..

أكد مصرف الرافدين العراقي، الخميس، أن اولوية منح السلفة ستكون للمتقدمين عليها للمرة الاولى.

وذكر المكتب الاعلامي للمصرف في بيان، ان "الاولوية في منح السلف للمستلفين الذين ليس في ذمتهم سلفة سابقة والمتقدمين عليها للمرة الاولى".

توسيع قاعدة شمول المستلفين

وأضاف أنه" سيتم توسيع قاعدة شمول المستلفين مسبقا بالسلف التكميلية بعد انجاز المرحلة الاولى من التقديم الالكتروني وبحسب التوقيتات والجداول الزمنية المعدة لهذا الغرض".