رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رونالدو يقود تشكيل النصر المتوقع ضد أبها في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

يلتقى فريق النصر السعودى بقيادة النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، مع نظيره أبها في المواجهة المقرر إقامتها في تمام السابعة والنصف من مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 21 من الدوري السعودي للمحترفين بالموسم الحالي 2022 - 2023.

ويبحث النصر عن العودة للإنتصارات من جديد بعدما سقط مؤخرا أمام الاتحاد، بهدف نظيف، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مؤخرا على ملعب "الجوهرة المشعة"، ضمن منافسات الجولة 20، من الدوري السعودي للمحترفين بالموسم الحالي 2022 - 2023.

ويأتي تشكيل النصر المتوقع ضد أبها، كالآتي:

حراسة المرمى: نواف العقيدي

خط الدفاع: جيسلان كونان، عبدالإله العمري، ألفارو جونزاليس، سلطان الغنام

خط الوسط: عبدالرحمن غريب، عبدالمجيد الصليهم، لويس جوستافو، سامي النجعي

خط الهجوم: محمد مران، كريستيانو رونالدو

ويعول فريق النصر بقيادة المدرب رودي جارسيا على البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي تاليسكا.

تاريخ مواجهات النصر وأبها

وتعد المواجهة العاشرة في تاريخ لقاءتهما في دوري المحترفين بأفضلية للنصر بـ5 انتصارات، فيما فاز أبها مرتين وتعادلا مرتين، وحقق النصر الفوز على أبها في ملعبه 3 مباريات، فيما فاز الفريق الجنوبي على الأصفر في العاصمة مرتين، وحضرت أكبر نتيجة بـ4-0 لصالح النصر، الذي سجل لاعبوه 19 هدفًا في شباك أبها، فيما استقبلت شباكهم 9 أهداف من الفريق المنافس.

ترتيب النصر في الدوري السعودي:

ويخوض النصر مواجهة الليلة وهو يحتل المركز الثانى في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 46 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن اتحاد جدة صاحب الصدارة برصيد 47 نقطة.

بينما يحتل أبها المركز الثاني عشر برصيد 23 نقطة، ويريد الانتقال إلى المركز  الثامن برصيد 26 نقطة.

في سياق متصل، أعلن روبرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب البرتغال قائمة المنتخب، لمباراتي لوكسمبورج وليشتنشتاين في التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2024 في ألمانيا. 

وشهدت القائمة تواجد كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي، كما شهدت عودة ديوجو جوتا إلى قائمة منتخب البرتغال بعدما غاب عن بطولة كأس العالم 2022 بسبب الإصابة. 

ويستعد منتخب البرتغال لمباراتي ليشتنشتاين يوم الثالث والعشرين من مارس الجاري قبل 3 أيام من مواجهة لوكسمبورج ضمن مباريات المجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا 2024.

وجاءت قائمة البرتغال على النحو الآتي: 

حراسة المرمى: ديوجو كوستا، خوسيه سا، روي باتريسيو.

خط الدفاع: أنتونيو سيلفا، دانيلو بيريرا، ديوجو ليتي، جانكالو إيناسيو، جواو كانسيلو، ديوجو دالوت، بيبي، نونو مينديز، جيريرو، دياز.

وسط الملعب: برونو فرنانديز، برناردو سيلفا، فيتينها، أوتافيو، روبن نيفيز، ماتيوس نونيز، جواو ماريو، بالينها.