رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تقوم بإتفاق جديد مع إسرائيل للاعتراف المتبادل برخص القيادة

نشر
الأمصار

قال وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين الجمعة، "لقد توصلنا إلى اتفاق مع الإمارات للاعتراف المتبادل برخص القيادة. سيسمح ذلك بقيادة مركبة محلية من خلال تقديم رخصة قيادة فقط، وهذا سيقوم بإعطاء رونق خاص لزيارة اسرائيل.

وأضاف أن "الإمارات العربية المتحدة واحدة من الوجهات المفضلة لدى الاسرائيليين وهذا الاتفاق دليل على العلاقة الحميمة بين البلدين ".

وشهدت الفترة الأخيرة من عام 2022 وبداية عام 2023 وفود ما يزيد عن 200 ألف سائح إسرائيلي إلى الإمارات العربية المتحدة، على ما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية في مطلع العام.

أخبار أخرى….

الإمارات وجورجيا.. اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة ناجحة

تواصل دولة الإمارات ريادتها في التواصل مع العالم، إذ وقعت اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة مع جورجيا.

وقع الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، وليفان دافيتاشفيلي نائب رئيس الوزراء وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة في جورجيا، بيانًا مشتركًا لإعلان إنجاز المحادثات الرامية للتوصل إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة بين الدولتين الصديقتين، والتي تؤسس لحقبة جديدة من علاقات تجارية واستثمارية أعمق وأقوى وأكثر تكاملاً بين البلدين.

جاء توقيع البيان المشترك في العاصمة "تبليسي" خلال زيارة وفد إماراتي رفيع المستوى إلى جورجيا، والتي تضمنت المشاركة في منتدى الأعمال الإماراتي الجورجي.

وستعمل اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات وجورجيا، عند توقيعها ثم دخولها حيز التنفيذ لاحقاً، على تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية الثنائية وتنويعها من خلال إلغاء التعريفات الجمركية أو تخفيضها بشكل كبير وإزالة الحواجز غير الجمركية ودعم تجارة السلع والخدمات والاستثمار.

اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات وجورجيا

وأكد الدكتور ثاني الزيودي أن اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات وجورجيا ستتيح فرصًا جديدة مهمة للقطاع الخاص في كلا البلدين، وقال : تمثل هذه الاتفاقية المهمة مع جورجيا خطوة كبيرة أخرى نحو الأمام في الخطط المتعلقة بالتجارة الخارجية لدولة الإمارات والهادفة إلى توسيع شبكة الشركاء التجاريين في أسواق ذات أهمية استراتيجية إقليمياً وعالمياً.

وأضاف: يقوم اقتصاد جورجيا على مبادئ السوق الحرة التي تتيح العديد من الفرص الواعدة للمصدرين والمستثمرين، ونتطلع إلى تطوير الفرص في القطاعات ذات الأولوية مثل الزراعة والنقل والسياحة والطاقة المتجددة والتجارة الإلكترونية، مشيرا إلى أن البلدين يلتزمان بتعزيز منظومات الأعمال لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر ودعم الابتكار وتسريع التنويع، حيث تعد الاتفاقية منصة لتبادل المعرفة والمشاريع المشتركة التي من شأنها أن ترفع جاهزية الاقتصاد الوطني لمواجهة المستقبل وتقود إلى نمو مستدام طويل المدى.