رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية السوداني يلتقي بنظيره الصومالي

نشر
الأمصار

التقى السيد السفير علي الصادق علي وزير الخارجية السوداني المكلف، على هامش إجتماعات الدورة الـ49 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي والمنعقدة بالعاصمة الموريتانية نواكشوط بالسيد أبشر عمر جامع وزير الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة . 

الصادق

وخلال اللقاء، بحث الطرفان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين . 

كما تطرقا الجانبان إلى عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.  

رئيس الصومال يفتتح أعمال المؤتمر الوطني التشاوري

افتتح رئيس الصومال حسن شيخ محمود، اليوم الخميس، أعمال المؤتمر الوطني التشاوري في مدينة بيدوا العاصمة المؤقتة لولاية جنوب الغرب.

ووفقا لوكالة الأنباء الصومالية (صونا)، يناقش المؤتمر، الأمن الوطني، والنظام المالي الفيدرالي، بالإضافة إلى عملية الانتخابات على المستويين الفيدرالي والولايات الإقليمية.

ويشارك في المؤتمر رئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري، ونائب رئيس الوزراء السيد صالح جامع، ورؤساء الولايات الإقليمية القائمة في البلاد، بالإضافة إلى محافظ محافظة بنادر.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة الفيدرالية الصومالية داود أويس جامع - في تصريح - إن المؤتمر التشاوري الخامس يسلط الضوء على القضايا الأمنية، وتوحيد النظام المالي للحكومة والولايات الإقليمية، وعملية الانتخابات، مضيفا أن الرئيس الصومالي سيبحث خلال انعقاد المؤتمر مع رؤساء الولايات الإقليمية خطط مهمة لسير الحكم الرشيد وتنمية البلاد.

وأشار "جامع" إلى أنه يتوقع الخروج بنتائج إيجابية في ختام المؤتمر.

أخبار أخرى..

الإمارات ترسل شحنة مساعدات إلى متضرري الجفاف في الصومال

سلمت سفارة الإمارات لدى الصومال، اليوم الخميس 16 مارس 2023، شحنة مساعدات مقدمة من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية إلى الحكومة الصومالية.

وجرى تسليم الشحنة، التي تتكون من 193 طنًا من المواد والإمدادات الإغاثية في ميناء مقديشو، بحضور ممثل سفارة الإمارات، سيف علي رشاش، وفق  ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية.

وتوزع الإمدادات على الأسر الفقيرة والمحتاجة والنازحين في العاصمة مقديشو، مع التركيز على مخيمات النازحين في محيطها.

ويأتي تسليم هذه الشحنة ضمن البرامج، التي تنفذها المؤسسات الإنسانية والخيرية في الإمارات، لإغاثة المتأثرين من الجفاف الشديد الذي ضرب الصومال على نطاق واسع.

ووجه الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بتقديم 3 ملايين دولار لدعم إعادة إعمار بلدة حوارة الفلسطينية والمتضررين من الأحداث الأخيرة.