رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إجتماع وزراء الشباب والرياضة العرب بجدة في السعودية

نشر
الأمصار

تشهد محافظة جدة في السعودية بعد غدٍ الأحد انعقاد اجتماعات الدورة (46) لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، برئاسة  الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، وبحضور وزراء الشباب والرياضة العرب، وعدد من المسؤولين والقياديين، على أن يسبقها غداً اجتماعات الدورة (69) للمكتب التنفيذي للمجلس.

ويهدف مجلس وزراء الرياضة والشباب، الذي يعمل في نطاق جامعة الدول العربية، إلى تحقيق التعاون، والتنسيق، والتكامل، والخطط، والبرامج، والدراسات، والبحوث في مجالات الشباب والرياضة، والتنسيق لتوحيد مواقف الدول العربية في الاجتماعات، والمؤتمرات الإقليمية والدولية الشبابية والرياضية، إلى جانب الإشراف على الدورات الرياضية العربية، بالتعاون مع اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية.

وتكمن أهمية الاجتماعات في اتخاذ القرارات في المواضيع الشبابية والرياضية، المعروضة على المجلس، ومن ضمنها توصيات اللجان (الشبابية– الرياضية– المالية)، المعاونة للمجلس.

أخبار أخرى…..

السعودية.. التحذير من ظواهر في الإسراف في شهر رمضان 2023

حذر خطباء المساجد السعودية اليوم في خطبة الجمعة من ظاهرة الإسراف في موائد إفطار الصائمين في المساجد والتي يستفيد منها من ليس بحاجة إليها وليس أهلًا لها.

وشددوا - بحسب صحيفة سبق السعودية - على عدم توجيه تبرعات الناس لها، لما يترتب على المبالغة فيها من حرمان الأسر الفقيرة المتعففة في البيوت ومَن أعيتهم الديون وسجنوا بسببها من صدقات المحسنين.

كما طالب الخطباءُ المصلين عدم الانسياق وراء الحملات المشبوهة في التبرعات والتي قد تستغل في دعم المنظمات والكيانات المحظورة.

وأكدوا على أهمية توجيه التبرعات وصرفها عبر القنوات والمنصات الرسمية المعتمدة والموثوقة، كمنصة "فرجت" والتي تسهم في إطلاق سراح الموقوفين والمسجونين بسبب الديون.

أخبار أخرى….

السعودية تتخذ إجراءات عاجلة تخص النساء في المسجد الحرام

قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في السعودية بتجهيز  30 مصلى نسائيًا في المسجد الحرام قبيل شهر رمضان المبارك.

وقالت مستشار ومساعد الرئيس العام للشؤون التطويرية النسائية بالمسجد الحرام، الدكتورة العنود بنت خالد العبود: عدد المصليات النسائية في المسجد الحرام بلغ تقريبًا 30 مصلى والساحات الشمالية 8 مصليات نساء، والساحات الغربية 6 مصليات، وبالنسبة لمباني الخدمات الدور الأول عدد 2 مصليات، ومباني الخدمات الدور الثاني عدد 4 مصليات.
وذكرت أن الجهود المبذولة تقدم لتحظى القاصدات ببيئة تعبدية آمنة وأجواء روحانية مفعمة بالطمأنينة.

وتابعت: تم فرش سجاد جديد بالمصليات النسائية بتوسعة الملك فهد في بدرومات الدور الأرضي والدور الأول والمصليات النسائية بالتوسعة السعودية الثالثة.

وأضافت "العبود": أن ما توليه الرئاسة العامة من اهتمام بالمصليات النسائية بالمسجد الحرام قبيل دخول موسم الخيرات يعكس حجم العمل القائم والجهود المبذولة لتحقيق الراحة والطمأنينة للقاصدات؛ تحقيقًا للتطلعات الكريمة من القيادة تجاه الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في الحرمين الشريفين.