رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

70 ألف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

نشر
صلاة الجمعة بالمسجد
صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى

أدى نحو 70 ألف مصل، ظهر اليوم الجمعة 17-3-2023، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك بالمدينة المقدسة.

وأفادت هيئة الأوقاف في القدس، بأن 70 ألف مصلٍ أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، حيث اعتكفوا بالمسجد منذ أمس، وساعات فجر اليوم الأولى.

وكان قد أدى الآلاف من المواطنين، فجر اليوم الجمعة 17-3-2023،  صلاة الفجر العظيم في رحاب المسجد الأقصى المبارك في المدينة المقدسة.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن الآلاف من المصلين احتشدوا في باحات المسجد الأقصى وأروقته، حيث أدوا صلاة الفجر فيه، بالرغم من الحواجز والمعيقات التي وضعتها قوات الاحتلال على مداخل البلدة القديمة.

جدير بالذكر أنه يُشد الرحال في هذه الأيام إلى المسجد الأقصى المبارك، تلبية لدعوات الهيئات الدينية والمقدسية للمواطنين بأداء الصلوات في الأقصى مع اقتراب شهر رمضان المبارك، ونية المستوطنين الصهاينة تنفيذ اقتحامات له مع قرب ما يسمى بعيد الفصح اليهودي.

أخبار أخرى..

أغلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، عددا من الشوارع في مدينة القدس، بحجة تأمين مسير ماراثون تهويدي تنظمه بلدية الاحتلال.

وكانت شرطة الاحتلال أغلقت عشرات الشوارع من شمال المدينة (التلة الفرنسية والشيخ جراح)، وصولا إلى جنوبها (شارع القدس- الخليل) بما فيها منطقة حي المصرارة، وباب الخليل، وباب الجديد، وشارع يافا، وانتشرت بشكل مُكثّف في الطرقات، بحجةِ تأمين ما يسمى "ماراثون القدس 2023".

ويتزامن الماراثون التهويدي مع توافد آلاف الفلسطينيين والمقدسيين إلى المدينة لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، الأمر الذي يعيق دخولهم ووصولهم للبلدة القديمة والمدينة نتيجة إغلاق عشرات الشوارع.

أخبار أخرى..

استشهد 4 فلسطينيين وأصيب 20 آخرون برصاص قوات إسرائيلية خاصة تسللت إلى جنين شمال الضفة الغربية المحتلة عصر الخميس.

وعقب إطلاق القوات الإسرائيلية الخاصة النار، اندلعت اشتباكات مع المقاومة في المدينة.

ودفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى المنطقة بهدف إخراج القوات الخاصة.

وأكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، الخميس، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تصر على تصعيد انتهاكاتها وجرائمها ضد الشعب الفلسطيني، مُستغلة ضعف المواقف الدولية، التي تكتفي بصيغ التعبير عن القلق وتساوي بين الجلاد والضحية، ولا تترجم بياناتها إلى أفعال أو ضغوط حقيقية أو عقوبات تجبر الاحتلال على وقف انتهاكاته الجسيمة للقانون الدولي.

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، أن وقف جميع إجراءات الاحتلال أحادية الجانب غير القانونية هو المدخل الصحيح لاستعادة الأفق والمناخ السياسيين لحل الصراع.

وأدانت الوزارة اعتداءات جيش الاحتلال وميليشيا المستوطنين وعناصرهم الإرهابية وانتهاكاتهم بحق المواطنين الفلسطينيين في عموم الضفة الغربية المحتلة، واستباحتهم المتواصلة واقتحاماتهم للمناطق الفلسطينية، بحجج وذرائع واهية، والتي عادةً ما تخلّف عشرات الإصابات والاعتقالات في صفوف أبناء الشعب الفلسطيني.