رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرافدين العراقي يحدد مبلغ السلف لأربع فئات

نشر
مصرف الرافدين العراقي
مصرف الرافدين العراقي

حدد مصرف الرافدين العراقي، اليوم الجمعة، مبلغ السلف لاربع فئات.

وقال المصرف في بيان، ان "سلف الموظفين ومنتسبي الدفاع والداخلية والمتقاعدين تصل 25 مليون دينار".

واضاف ان "التقديم على السلف يكون عن طريق التطبيق الالكتروني الخاص بالمصرف ويتم تعبئة السلفة بواسطة الماستر كارد".

تحديد بيع الدولار للمسافرين

وفي وقت سابق، أعلن مصرف الرافدين العراقي،، تحديد بيع الدولار للمسافرين إلى 2000 دولار بدلاً من 7000.

وذكر المصرف في بيان له، أنه حدد مبلغ 2000 دولار للمسافرين بدلاً من 7000 دولار اعتباراً من يوم الأحد المصادف 2023/3/19 وبالسعر الرسمي البالغ 1320".

وأكد أن" إيداع الدينار العراقي للمسافرين يكون من خلال الفروع المخصصة وبحسب التعليمات التي أعلن عنها في وقت سابق".

أخبار أخرى..

وفي وقت سابق، أعلن مصرف الرافدين العراقي، عن تنفيذ المرحلة الثانية من حزمة الإجراءات الخاصة بتوسيع منافذ إيداع الدينار العراقي في فروعه وبيع الدولار عبر المنصة الإلكترونية الخاصة بالبنك المركزي العراقي. 

وقال المكتب الإعلامي للمصرف في بيان: إنه" تم افتتاح فروع جديدة في بغداد وهي فروع (الباب المعظم- القدس- الباب الشرقي- الخضراء- حي العامل- الأمانة العامة لمجلس الوزراء) واستكملت كافة الترتيبات وتم شمولها بإجراءات إيداع الدينار العراقي للمسافرين واستلام الدولار من منفذ مطار بغداد الدولي حصرا".

وأشار إلى" المباشرة باستقبال طلبات المسافرين في تلك الفروع".

وأضاف البيان، أن" إجمالي عدد الفروع في بغداد التي دخلت الخدمة فيما يتعلق بإيداع الدينار العراقي فيها هي فروع (شارع فلسطين- ساحة الفردوس- المشتل- دور الضباط- المحيط- الرافعي- المعرفة- الحي العربي- الباب المعظم- القدس- الباب الشرقي- الخضراء- حي العامل- الأمانة العامة لمجلس الوزراء)".

أخبار أخرى..

أكد مصرف الرافدين العراقي، الخميس، أن اولوية منح السلفة ستكون للمتقدمين عليها للمرة الاولى.

وذكر المكتب الاعلامي للمصرف في بيان، ان "الاولوية في منح السلف للمستلفين الذين ليس في ذمتهم سلفة سابقة والمتقدمين عليها للمرة الاولى".

توسيع قاعدة شمول المستلفين

وأضاف أنه" سيتم توسيع قاعدة شمول المستلفين مسبقا بالسلف التكميلية بعد انجاز المرحلة الاولى من التقديم الالكتروني وبحسب التوقيتات والجداول الزمنية المعدة لهذا الغرض".

وفي ذات السياق، حذر مصرف الرافدين في العراق، الثلاثاء، زبائنه من التعامل مع جهات تدعي منح السلف للحشد الشعبي ومنتسبي الدفاع والداخلية والموظفين.

وأوضح المكتب الاعلامي للمصرف في بيان، أن هناك جهات ومكاتب وجمعيات تزعم تعاونها مع مصرف الرافدين وتقوم بالترويج عن منح السلف عبر مواقع التواصل الاجتماعي او عبر الرسائل الوهمية وتوهم الموظف او المنتسب او المتقاعد بطريقتها الخاصة في منحه السلف.

وأشار إلى أن هناك روابط ومواقع وهمية انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تقوم بالترويج عن منح السلف والقروض للموظفين ومنتسبي الدفاع والداخلية والمتقاعدين من خلال نشرها روابط وارقام هواتف غير صحيحة لقاء مبالغ مالية وتقديم وعود لهم برفع مبلغ السلفة في حسابهم.

ودعا البيان إلى عدم التعامل مع هؤلاء الذين يقومون بسرقة البيانات والمعلومات الخاصة بالمواطنين وعدم الافصاح عنها لأي جهة تلافياً للسرقة وان المصرف يخلو مسؤوليته وعلاقته باي جهة تدعي اعتمادها من قبله في الترويج عن السلفة.

وأوضح البيان أن المصرف سبق أن أصدر تعليماته بشمول الحشد الشعبي بالسلف إضافة إلى منتسبي القوات الأمنية والموظفين وأنه مستمر في منح السلف من دون توقف، مبينا أن الجهة الوحيدة المعتمدة في التقديم على السلف هي فروع المصرف حصرا المنتشرة في بغداد والمحافظات.