رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تحذير من الأرصاد بسبب طقس الجمعة في العراق

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية العراقية، حالة الطقس للأيام المقبلة، فيما توقعت ارتفاعاً في درجات الحرارة بدءًا من الجمعة المقبلة.

وأضاف البيان، أن طقس يوم الجمعة المقبل سيكون صحواً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً واحياناً غائماً ، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن  اليوم السابق في عموم البلاد".

 

طقس العراق يوم السبت 


وأوضح البيان، أن "طقس البلاد يوم السبت المقبل في المنطقة الوسطى سيكون غائماً جزئياً، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً إلى غائم، أما المنطقة الجنوبية سيكون الطقس غائماً جزئياً واحياناً غائماً مع تساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية، أما درجات الحرارة سترتفع قليلاً عن اليوم السابق في عموم البلاد".


وتابع البيان، أن الطقس يوم الاحد المقبل سيكون في المنطقة الوسطى غائماً جزئياً إلى غائم مع تساقط أمطار خفيفة،ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً عن اليوم السابق،فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً مع تساقط زخات مطر في أماكن متفرقة تكون رعدية احياناً ،ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً عن اليوم السابق،أما في المنطقة الجنوبية فسيكون الطقس فيها صحواً مع بعض الغيوم ،ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق".

العراق والبحرين أكثر البلدان تلوثًا في العالم 2022

حل العراق والبحرين في المركزين الثاني والرابع على التوالي في قائمة أعلى دول العالم تلوثا لعام 2022، وفقا لدراسة أعدتها شركة IQ Air السويسرية المعنية بقضايا تنقية الهواء.

وبحسب وسائل إعلام شملت الدراسة بيانات من أكثر من 30 ألف محطة لمراقبة جودة الهواء في أكثر من سبعة آلاف موقع موزعة على 131 دولة وإقليما، وفق الدراسة.

وسجلت تشاد، تلوثا بنسبة 89.7 ميكروغرام في المتر المكعب وهي أعلى نسبة تلوث في العالم، وأكثر بـ17 مرة من توصيات نقاوة الهواء القياسية التي حددتها منظمة الصحة العالمية بـ2.5 جزيء في المتر المكعب.

وحل العراق ثانيا بـ80.1 ميكروغرام، وباكستان ثالثة بـ70.9 ميكروجرام، والبحرين بـ66.6 ميكروغرام وبنغلاديش بـ65.8 ميكروجرام.

معدلات التلوث في العراق

وتظهر الدراسة ارتفاع معدلات التلوث في العراق بنحو الضعف خلال عام واحد، من 49.7 في عام 2021، وكذلك أظهرت البحرين ارتفاعا كبيرا من 49.8 في عام 2021.