رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل مانشستر يونايتد وريال بيتيس في الدوري الأوروبي

نشر
ريال بيتيس ومانشستر
ريال بيتيس ومانشستر يونايتد

أعلن إيريك تين هاج، مدرب مانشستر يونايتد، عن تشكيل فريقه الذي يستعد لمواجهة ريال بيتيس على ملعب بينتو فيامارين، مساء اليوم الخميس، في إياب ثمن نهائي الدوري الأوروبي.

وحسم مانشستر يونايتد لقاء الذهاب على ملعبه أولد ترافورد بنتيجة (4-1) الأسبوع الماضي، وسجل رباعية الشياطين الحمر حينها ماركوس راشفورد وأنتوني وبرونو فيرنانديز وفوت فيجهورست، بينما سجل هدف ريال بيتيس الوحيد أيوزي بيريز.

وودع ريال بيتيس منافسات الدوري الأوروبي الموسم من ثمن النهائي بالسقوط أمام آينتراخت فرانكفورت، بينما سقط مانشستر يونايتد في ثمن نهائي دوري الأبطال أمام أتلتيكو مدريد.

وفيما يلي تشكيل مانشستر يونايتد:

دي خيا- مالاسيا- مارتينيز- ماجواير- بيساكا- فريد- كاسيميرو- بيليستري- فيرنانديز- راشفورد- فيجهورست.

بينما أتى تشكيل ريال بيتيس كالأتي:

سيلفا- سابالي- بازيلا- جونزاليز- فينيسيوس- رودريجيز- كارفالو- رويبال- خواكين- خوانمي- بيريز.

ريال بيتيس ومانشستر يونايتد

تاريخ ريال بيتيس في البطولة الأوروبية:

لم ينجح ريال بيتيس في التأهل للدور التالي في المسابقات الأوروبية بعد خسارة لقاء الذهاب في 6 محاولات سابقة، سوى مرة واحدة فقط، وكان ذلك في الدور الأول من كأس الاتحاد الأوروبي موسم (1998- 1999)، بعد الخسارة أمام فايله الدنماركي (1-0) ذهابًا، والفوز إيابًا (5-1).

بالنظر إلى جميع الفرق التي فازت بفارق 3 أهداف في لقاء الذهاب بالأدوار الإقصائية لمنافسات الدوري الأوروبي منذ موسم (2009- 2010)، لم يفشل سوى فريق واحد في التأهل للدور التالي، وكان ذلك في ربع نهائي موسم (2013- 2014)، عندما فاز بازل السويسري بثلاثية نظيفة أمام فالنسيا الإسباني ذهابًا، وخسر في الإياب بخماسية نظيفة.

وتبدو الأجواء الإسبانية مألوفة بالنسبة لمانشستر يونايتد، الذي خاض 5 من آخر 7 مباريات خارج أرضه في المسابقات الأوروبية بإسبانيا، لم يخسر في أي من المباريات الأربع السابقة (انتصارين- تعادلين)، وفي هذا الموسم تغلب على ريال سوسيداد وتعادل أمام برشلونة.

وهذه هي أول مواجهة لريال بيتيس على ملعبه أمام فريق إنجليزي منذ شهر نوفمبر من عام 2005، وحينها تغلب على تشيلسي في دور المجموعات من دوري الأبطال.

وسجل ماركوس راشفورد 24 هدفًا في المسابقات الأوروبية رفقة مانشستر يونايتد، وبإمكانه أن يصبح سادس لاعب يسجل 25 هدفًا للشياطين الحمر، وإذا نجح في ذلك اليوم فسيصبح بعمر 25 عامًا و136 يومًا أصغر من يصل إلى 25 هدفًا أوروبيًا مع المانيو، وأصغر إنجليزي بشكل عام يصل إلى هذا الرقم في المسابقات الأوروبية.

وسجل راشفورد 5 أهداف منها هذا الموسم، على مدار 455 دقيقة خاضها في منافسات الدوري الأوروبي.