رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالصور.. السوداني يستقبل وفد عوائل الشهداء الإيرانيين

نشر
الأمصار

استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، وفد عوائل الشهداء الإيرانيين الذين سقطوا في الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي، حيث حضروا بدعوة من مؤسسة الشهداء العراقية.

وأعرب السوداني خلال استقبالهم، عن تقدير العراق حكومةً وشعباً للتضحية الشجاعة التي قدمها شهداء المواجهة مع الإرهاب، في صورة اختلطت فيها دماء الشهداء العراقيين مع نظرائهم الإيرانيين، عبر وقفة مبدئية ضد بشاعة تنظيم داعش وهمجيّته.

وأشار  السوداني إلى الروابط الاجتماعية والدينية والتاريخية التي تجمع الشعبين الصديقين، وأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية سبق أن وقفت ولا تزال، إلى جانب العراق في مواجهته للإرهاب، مبيناً أن الوقفة المشرفة لأولئك الشهداء الأحرار محلّ احترام وتقدير من قبل العراقيين جميعا وكلّ قوى الخير في العالم.

وأعرب السوداني عن ضرورة استحضار قصص الشهادة والإيثار التي ضربها الشهداء الخالدون أمام ذاكرة الأجيال المقبلة، إذ لا توازي الكلمات حجم تضحياتهم وعطائهم.
وتلقّى السيد رئيس مجلس الوزراء من عوائل الشهداء الإيرانيين راية مشهد الإمام علي بن موسى الرضا (عليه السلام)؛ تقديراً لسيادته. 

ووجّه السوداني بتكريم عوائل الشهداء إجلالاً وعرفاناً بتضحياتهم.

وحضر اللقاء مع الوفد الإيراني السادة، مساعد رئيس الجمهورية الإيرانية ومدير مؤسسة الشهداء والمضحين أمير حسن قاضي، والسفير الإيراني لدى العراق محمد كاظم آل صادق.
كما حضره رئيس مؤسسة الشهداء السيد عبد الإله النائلي وعدد من المسؤولين في المؤسسة.

أخبار متعلقة..

رئيس الوزراء العراقي يؤكد أهمية الحفاظ على إرث مدينة بغداد القديمة

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أهمية الحفاظ على إرث مدينة بغداد القديمة.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، إن "رئيس مجلس الوزراء ترأس اجتماعاً للجنة تأهيل بغداد القديمة، بحضور أمين بغداد، ورئيس هيئة الآثار والتراث، والمستشار الثقافي لرئيس مجلس الوزراء، ورئيس رابطة المصارف الخاصة ومدير الدائرة الهندسية في صندوق المبادرات (تمكين) بالبنك المركزي".

وأضاف أن "السوداني استمع إلى شرح وافٍ عن أعمال المرحلتين الثانية والثالثة من مشروع تطوير بغداد القديمة المقرر الشروع بهما في مطلع شهر آيار المقبل، حيث تتضمن المرحلة الثانية محور السراي الموازي للقشلة، فيما تتضمن المرحلة الثالثة تأهيل شارع الرشيد وساحة الميدان وساحة الرصافي، ووجّه رئيس الوزراء باختيار واجهات تراثية تتطابق مع بيئة المكان التراثية، وإنشاء مرائب ومرافق خدمية".