رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جماهير باريس سان جيرمان تتفق على مهاجمة ليونيل ميسي

نشر
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

يبدو ان ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، سيتعرض لموقف محرج خلال مباراة فريقه ضد رين، يوم الأحد المقبل في الدوري الفرنسي.

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية نقلا عن فئة من جماهير بي إس جي ورابطة الألتراس، أنهم سيطلقون صافرات الاستهجان ضد ميسي، في ملعب حديقة الأمراء.

 وسيكون (ليو) مستهدفا بمفرده من الجماهير الباريسية في ظل غياب نيمار جونيور للإصابة، وذلك غضبا من تكرار الإخفاق بالخروج من دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ.

وترى جماهير سان جيرمان أن مستوى ميسي في مباراتي الفريق ضد بايرن ميونخ كان مخيبا للآمال. 
ونقلت الصحيفة الكتالونية أيضا اعتراض الجماهير الباريسية على تجديد عقد ميسي، بداعي أنه "يتقاضى راتبا ضخما لا يتناسب مع عطائه في الملعب".

 وأشارت "موندو ديبورتيفو" إلى أن أعضاء رابطة باريس وقعوا وثيقة سرية لمهاجمة ميسي، ولم يتحدد بعد هل سيحدث ذلك أثناء المباراة أم عند إعلان التشكيل الأساسي قبل انطلاق اللقاء.

وفي حال حدوث هذا السيناريو، ربما يفسد الأمر العلاقة بين ميسي وإدارة سان جيرمان، التي قيل إنها تحاول إقناع ليونيل بتجديد عقده.

 ونقلت الصحيفة الكتالونية على لسان أحد المقربين من ناصر الخليفي رئيس بي إس جي، قوله باستنكار "لقد أثبت ميسي في كأس العالم أنه الأفضل على الإطلاق، فكيف تتم معاملته بهذا الشكل؟!". 

وسبق أن تعرض ميسي لصافرات استهجان الجماهير الباريسية العام الماضي بعد توديع دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني.

هالاند يحصل على تقييم ليونيل ميسي:

أصبح هالاند ثاني لاعب في التاريخ، يحصل على تقييمين بعلامة 10/10 من صحيفة "ليكيب" المعروفة بأحكامها الفنية الدقيقة والقاسية.

وهالاند الآن هو أفضل هداف لمانشستر سيتي على الإطلاق في موسم واحد برصيد 39 هدفًا، على الرغم من أن هناك ما لا يقل على 14 مباراة أخرى متبقية للفريق.

وهذه ثاني علامة كاملة يحصل عليها هالاند في مسيرته من قبل "ليكيب"، بعدما نال الدرجة نفسها بعد فوز السيتي 6-3 على مانشستر يونايتد في البريميرليج، خلال أكتوبر الماضي، عندما سجل "هاتريك".

وأصبح هالاند ثاني لاعب في التاريخ يحقق هذا الإنجاز، بعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وحصل نجم باريس سان جيرمان الحالي، على العلامة الكاملة من قبل "ليكيب" في عام 2012، عندما سجل 5 أهداف في الفوز 7-1 بدوري أبطال أوروبا على باير ليفركوزن.

كما أنه نال الدرجة ذاتها، في عام 2010، عندما سجل 4 أهداف في فوز برشلونة 4-1 بربع النهائي "الأبطال" أمام آرسنال.

وفي المجموع، سجل ميسي 712 هدفًا في مسيرته خلال 875 مباراة فقط، لكن هالاند يبدو مرشحا قويا لتخطي هذا الرقم، بعدما رفع رصيده إلى 194 هدفًا في 236 مباراة.

وفي الموسم الجاري وحده، سجل هالاند هدفا كل 72 دقيقة، وقد جاءت 62% من أهدافه بقدمه اليسرى، مقابل 23% باليمين، علما بأن 97% من أهدافه تأتي من داخل منطقة الجزاء.