رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مدبولي يتفقد عددا من مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس اليوم

نشر
مدبولي
مدبولي

يتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس وزراء مصر، اليوم الخميس، عددا من المشروعات والمصانع بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ويعقب الجولة الموسعة، مؤتمر صحفي.


 

مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا جمهوريًّا رقم ٣٣٠ لسنة ٢٠١٥ بإنشاء المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وجاء في القرار المنشور بتاريخ ١١ / ٨ / ٢٠١٥ في الجريدة الرسمية أنها "تعتبر منطقة اقتصادية ذات طبيعة خاصة وفقًا لأحكام القانون رقم ٨٣ لسنة ٢٠٠٢ وتعديلاته.

كما أصدر السيد الرئيس قرارًا جمهوريًّا بإنشاء أربعة مجالس تخصصية الأراضي الواقعة في منطقة قناة السويس بمساحة ٤٦٠,٦٠ كيلومتر مربع، وحدودها ميناء غرب بورسعيد وميناء شرق بورسعيد والمنطقة الصناعية شرق بورسعيد والمنطقة الصناعية بالقنطرة غرب ووادي التكنولوجيا، وذلك دون المساس بالملكيات القائمة داخلها أو أراضي القوات المسلحة التي تخص شئون الدفاع عن الدولة".

وتمتلك الهيئة صلاحيات وسلطات كاملة على محور قناة السويس في كل ما يتعلق بكافة الأنشطة والمشروعات المقامة داخل الإطار الجغرافي للمشروع دون تدخل من المحافظات التي تقع في نطاقها تلك المشروعات، ولها سلطة الولاية وصلاحية كافة الوزارات والمحافظات والهيئات داخل الحدود الجغرافية للمنطقة الاقتصادية دون المساس باختصاصات الوزارات السيادية التي تشمل الدفاع والداخلية والعدل والخارجية، وتعمل تلك الوزارات السيادية بصفتها جهات استشارية بمجلس إدارة الهيئة.

أهدافها:

يهدف إنشاء الهيئة إلى إقامة وتنمية المنطقة بأكملها لتعزيز الفرص الاستثمارية في جميع القطاعات الاقتصادية بما في ذلك الخدمات اللوجستية والصناعية وفقًا لأعلى المعايير العالمية، إلى جانب خلق بيئة أعمال مواتية تشجع المستثمرين الأجانب والمحليين على إنشاء شركات في المنطقة للاستفادة من جميع المزايا والحوافز المنصوص عليها في القانون.

 

أخبار أخرى..

سعر الدولار اليوم في مصر الخميس 16 مارس 2023

استقر سعر الدولار اليوم في مصر خلال مستهل تعاملات الخميس 16 مارس 2023 لدى البنك المركزي والبنوك التجارية وشركات الصرافة.

أعلى وأقل سعر للدولار بمصر

جاء أعلى سعر للدولار مقابل الجنيه في مصرف أبوظبي الإسلامي، وبلغ للشراء 30.90 جنيه وللبيع 30.95 جنيه، أما أقل سعر للدولار في البنوك المصرية كان عند 30.75 جنيه للشراء في البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك التنمية الصناعية.

سعر الدولار اليوم في مصر

استقر متوسط سعر الدولار اليوم في مصر لدى البنك المركزي المصري عند مستوى 30.83 جنيه للشراء، و30.93 جنيه للبيع.