رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفير البلغاري يؤكد دعم بلاده المتواصل لتونس

نشر
الأمصار

أكد نبيل عمار وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج علاقات الصداقة المتميزة بين بلاده وبلغاريا و ضرورة الارتقاء بها لتشمل جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك لاسيما في المجالين الاقتصادي والثقافي والسياحي.

وذكر بيان صدر عن وزارة الشؤون الخارجية التونسية أمس "الأربعاء"، أن نبيل عمّار، استقبل سفير جمهورية بلغاريا بتونس فيسيلي نديانكوف، الذي قدم له التهاني بمناسبة نيل ثقة الرئيس التونسي قيس سعيد وسلّمه رسالة تهنئة من قبل نظيره البلغاري نيكولاي ميلكوف.

 

دعم متواصل لتونس على المستويين الثنائي والمتعدد الأطراف


وأكّد السفير البلغاري دعم بلاده المتواصل لتونس على المستويين الثنائي والمتعدد الأطراف لاسيما ضمن مؤسسات الاتحاد الأوروبي.

وفي هذا الصدد، تمّ التأكيد على أهمية إعطاء دفع جديد للتعاون بين تونس وبلغاريا من خلال تكثيف اللقاءات بين مسؤولي البلدين والعمل على تنشيط آليات التعاون الثنائي على غرار اللجان المشتركة.

 

تونس وفلسطين تبحثان دعم وتعزيز علاقات التعاون

 

وبحث وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار، وسفير دولة فلسطين بتونس هائل الفاهوم، سبل دعم وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين في أفق انعقاد الاستحقاقات الثنائية وفي مقدمتها اللجنة المشتركة.

جاء ذلك خلال استقبال نبيل عمار، لسفير دولة فلسطين بتونس وفقا لبيان صدر عن وزارة الشؤون الخارجية التونسية مساء  " الثلاثاء".

تونس تتطلع إلى تعزيز التعاون مع الجزائر في المجالات المتعلقة بالفلاحة

 

واستقبل وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بتونس عبد المنعم بلعاتي، سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بتونس، عزوز باعلال. 

وكان اللّقاء مناسبة تطرّق فيها الجانبان إلى التّعاون القائم بين البلدين الشقيقيْن في المجال الفلاحي وسبل تعزيزه لبلوغ نتائج جيدة وملموسة في مختلف المجالات المتعلّقة بالفلاحة والمياه والصّيد البحري.

وأكد الوزير على عمق ومتانة العلاقة التّي تربط بين تونس والجزائر، ودعا سعادة سفير الجزائر إلى تكثيف اللّقاءات بين الجانبين وضبط برنامج عمل يترجم رغبة الطرفين في تحقيق النقلة المرجوة لتجاوز التحديات التي تشهدها المنطقة ككل.
من جهته، عبر السفير الجزائري عن ارتياحه لمستوى التعاون القائم بين البلدين، مؤكدا مواصلة العمل بهدف تحقيق إنجازات ملموسة على أرض الواقع تعود بالنّفع على الطرفين.