رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. تحذير رسمي من الأرصاد بسبب طقس الجمعة

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية العراقية، عن حالة الطقس للأيام المقبلة، فيما توقعت ارتفاعاً في درجات الحرارة بدءًا من الجمعة المقبلة.


وذكر بيان الهيئة، أن "طقس البلاد ليوم الخميس سيكون مستقرا الى غائم جزئي في المنطقتين الوسطى والجنوبية، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً مع تساقط أمطار متوسطة الشدة وتكون رعدية، أما درجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الوسطى وتنخفض عدة درجات في المنطقتين الجنوبية والشمالية"، بحسب ما نقلته .

 

طقس يوم الجمعة المقبل


وأضاف البيان، أن طقس يوم الجمعة المقبل سيكون صحواً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً واحياناً غائماً ، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن  اليوم السابق في عموم البلاد".


وأوضح البيان، أن "طقس البلاد يوم السبت المقبل في المنطقة الوسطى سيكون غائماً جزئياً، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً إلى غائم، أما المنطقة الجنوبية سيكون الطقس غائماً جزئياً واحياناً غائماً مع تساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية، أما درجات الحرارة سترتفع قليلاً عن اليوم السابق في عموم البلاد".

 

الطقس يوم الاحد المقبل


وتابع البيان، أن الطقس يوم الاحد المقبل سيكون في المنطقة الوسطى غائماً جزئياً إلى غائم مع تساقط أمطار خفيفة،ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً عن اليوم السابق،فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً مع تساقط زخات مطر في أماكن متفرقة تكون رعدية احياناً ،ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً عن اليوم السابق،أما في المنطقة الجنوبية فسيكون الطقس فيها صحواً مع بعض الغيوم ،ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق".

الخطوط العراقية ووكالة الطيران الأوروبي تناقشان رفع الحظر عن الطائر الأخضر

وناقشت الخطوط الجوية العراقية، الأربعاء، مع وكالة سلامة الطيران الأوروبي رفع الحظر عن الطائر الأخضر.

وذكر المكتب الإعلامي لشركة الخطوط الجوية العراقية في بيان، أن" مدير عام الشركة كريم كاظم حسين ترأس وفد الشركة باجتماع موسع عقد في مدينة دبي الإماراتية، بمشاركة وفد من وكالة سلامة الطيران الأوروبي (EASA) ووفد من سلطة الطيران المدني العراقية".

وأضاف" تم خلال الاجتماع مناقشة الإجراءات التي اتبعتها الخطوط الجوية العراقية لرفع الحظر الأوروبي عن الطائر الأخضر".

وأشار البيان أن" مدير عام شركة الخطوط الجوية العراقية أكد أن إدارة الخطوط الجوية العراقية ومن خلال المتابعة المستمرة لوزير النقل رزاق محيبس السعداوي قطعت أشواطاً مهمة في استكمال إجراءاتها والمتضمنة الامتثال لجميع متطلبات سلطات الطيران المحلية والدولية وبالأخص متطلبات (EASA) كي يفضي ذلك لرفع الحظر عن رحلاتها في قارة أوروبا، وتم عرضها بشكل مفصل خلال هذا الاجتماع".

ولفت البيان إلى، أن"هذا الاجتماع يعد واحدا من سلسلة اجتماعات شاركت بها إدارة الناقل الوطني لإيضاح مدى اجتيازها للمتطلبات التي يجب حسمها ليتسنى لوكالة سلامة الطيران الأوروبي (EASA) إعادة النظر في حظر الطيران المفروض على شركة الخطوط الجوية العراقية".