رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عُمان وطاجيكستان توقعان اتفاقية الخدمات الجوية

نشر
الأمصار

وقّعت سلطنة عُمان ممثلة بهيئة الطيران المدني وجمهورية طاجيكستان، اليوم اتفاقية الخدمات الجوية بهدف تنظيم الجوانب التشغيلية والفنية بما يخدم المصالح المشتركة في مجال تنظيم خدمات النقل الجوي بين البلدين، وذلك في مقر هيئة الطيران المدني.

ووقّع الاتفاقية من الجانب العُماني المهندس نايف بن علي العبري رئيس هيئة الطيران المدني، ومن الجانب الطاجيكي ديلشود سافروف رئيس سلطة الطيران المدني الطاجيكي.

وتضمنت الاتفاقية أحكامًا اقتصادية وتعاونًا تنظيميًّا وتشغيليًّا، يُمكّن شركات الطيران المعنية بالبلدين من تشغيل الرحلات الجوية للركاب وللشحن الجوي بين مطارات البلدين، بالإضافة إلى إمكانية الدخول في اتفاقات تعاونية للتبادل بالرموز.

الجدير بالذكر أن سلطنة عمان ترتبط باتفاقيات ثنائية في مجال النقل الجوي مع العديد من دول العالم بلغت في مجموعها 122 اتفاقية تهدف إلى تنظيم خدمات النقل الجوي بما في ذلك الجوانب الفنية والتشغيلية، وتوطد العلاقات في مجال الطيران المدني مع دول العالم.

وتحرص هيئة الطيران المدني على تعزيز التعاون في مجال النقل الجوي مع مختلف الدول والسعي لزيادة تشغيل شركات الطيران من مطارات سلطنة عمان وإليها؛ مساهمةً منها في دعم نمو الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية.

أخبار أخرى..

اشتراكات الإنترنت الثابت في عُمان ترتفع 0.23% خلال يناير

شهدت عُمان زيادة في عدد اشتراكات خدمات الإنترنت الثابت خلال شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، مع زيادة عدد اشتراكات الإنترنت الثابت ذي النطاق العريض.

وأظهرت بيانات للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات، زيادة عدد اشتراكات الإنترنت الثابث بنسبة 0.23 بالمائة خلال الشهر، لتصل إلى 539.908 ألف اشتراك، وبزيادة 1.215 ألف اشتراك عن عددها في نهاية العام الماضي.

وجاء ارتفاع عدد الاشتراكات بخدمات الإنترنت السريع الثابتة ذي النطاق العريض، بنسبة 0.23 بالمائة، ليصل إلى 538.182 ألف اشتراك، وتمثل 99.68 بالمائة من اشتراكات الإنترنت في عُمان.

واستقر عدد الاشتراكات بخدمة الإنترنت ذي السرعة المنخفضة خلال الشهر، عند 1.726 ألف اشتراك، دون تغير عن عددها بنهاية العام الماضي.

وحقق عدد الاشتراكات النشطة للإنترنت على الهواتف النقالة نموًا بنسبة 0.07 بالمائة خلال الشهر، إلى 5.723 مليون اشتراك، بواقع 3.946 ألف عن عددها في نهاية العام الماضي.