رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القاعدة يتبنى الهجوم "الغادر" جنوب اليمن

نشر
الأمصار

تبنى تنظيم القاعدة في اليمن رسميا، الأربعاء، الهجوم الغادر على حاجز تفتيش في بلدة "الصفراء" في مديرية عسيلان شمال غرب محافظة شبوة جنوبي البلاد.

وقال تنظيم القاعدة، في بيان مقتضب نشرته حسابات مقربة منه، إنه شن هجوما على حاجز تفتيش "الصفراء" التابع لقوة دفاع شبوة في المحافظة النفطية.

وأشار إلى أن الهجوم الإرهابي أسفر عن مقتل 4 جنود من قوات دفاع شبوة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي دون أن يعلن سقوط أي خسائر من عناصره المهاجمة.

والثلاثاء، أعلنت قوات دفاع شبوة صد هجوم عنيف وغادر لتنظيم القاعدة، مشيرة إلى أن الهجوم أدى إلى مقتل 3 جنود ومصرع عدد من العناصر الإرهابية.
 

وقال مصدر أمني في تصريحات صحفية، إن عناصر القاعدة المهاجمة استخدمت أسلحة رشاشة وقنابل يدوية في الهجوم الغادر الذي أسفر عن مقتل 3 جنود من قوات دفاع شبوة و6 عناصر إرهابية على الأقل.

في 6 مارس/آذار الجاري، قُتل وأصيب 8 جنود من القوات الجنوبية في هجوم إرهابي للقاعدة بعبوات ناسفة استهدف دوريات عسكرية في مديرية مودية شرقي أبين المجاورة.
 

وكان شهر فبراير/شباط شهد 3 عمليات إرهابية لتنظيم القاعدة في مديرية مودية شرقي أبين ما أدى إلى مقتل وإصابة 14 جنديا من القوات الجنوبية بينهم ضابطان.

وخلال يناير/كانون الثاني الماضي، تعرضت القوات الجنوبية لنحو 4 هجمات إرهابية شنها تنظيم القاعدة غالبيتها في "وادي الموت" وادي عومران في محافظة أبين ما أسفر عن مقتل وإصابة 24 جنديا بصفوف ذات القوات.

يأتي ذلك فيما تواصل القوات الجنوبية منذ أغسطس/أيار 2022 مهام عملية سهام الشرق وسهام الجنوب في أنحاء محافظتي أبين وشبوة لملاحقة العناصر الإرهابية وذلك رغم توعد تنظيم القاعدة بشن حرب عبوات وكمائن في المحافظتين الاستراتيجيتين.

أخبار أخرى..

يونيسيف: أكثر من مليوني طفل في اليمن يعانون من سوء تغذية حاد

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف»، إن أكثر من مليوني طفل، يعانون من سوء التغذية الحاد في اليمن، وإنهم يحتاجون للرعاية العلاجية.

وأضافت بعثة «اليونيسف» في اليمن عبر «تويتر»، أن «سوء التغذية يحرم ملايين الأطفال في اليمن من صحتهم وإمكاناتهم».

 

وتابعت: «مع وجود 2.2 مليون طفل يعانون من سوء تغذية حاد وأكثر من 540 ألف طفل يعانون من سوء التغذية الحاد الشديد، يجب أن نعمل سريعًا لتقديم الرعاية العلاجية والدعم اللازمين».