رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الضرائب بالسودان: نخطط لتحقيق ربط يتجاوز “12%”

نشر
الأمين العام لديوان
الأمين العام لديوان الضرائب بالسودان، محمد علي مصطفى

وعد الأمين العام لديوان الضرائب بالسودان، محمد علي مصطفى، ببذل المزيد من الجهود لتعتمد الدولة على ذاتها

الأمين العام لديوان الضرائب، محمد علي مصطفى

وتحدث خلال زيارة وزير المالية لمقر الديوان، عن جهود حوسبة الأداء بالديوان التي تشمل حوسبة النظام الأساسي، ونظام الفاتورة الإلكترونية

وأشار مصطفى إلى أن مشروعات قيد التنفيذ حالياً وأهمها ربط النظام الضريبي مع نظام التحصيل الإلكتروني بأورنيك “15 “الإلكتروني”E 15″.

وقال: “نخطط لتحقيق ربط يتجاوز الـ“12%” من الناتج المحلي الإجمالي، وذلك بتنفيذ الفاتورة الإلكترونية التي تضمن ضبط الإيرادات وشفافية الأداء وعدالة التحصيل”؛ مشيداً بدعم وزارة المالية للديوان.

 

أخبار أخرى…

السودان.. البرهان يقدم خطابا جديدًا أمام عدد من القوات عسكرية اليوم

يخاطب رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان صباح اليوم الأربعاء حشدا من قواته بمنطقة المرخيات العسكرية بام درمان حسب مصادر مقربة.

ومن المتوقع، أن يتناول البرهان في كلمته الازمة السياسية في السودان بعد جدل حول خلافات وصراع بين العسكريين والقوات النظامية، وخلافات بين القوى السياسية، ومطالبات بدمج قوات الدعم السريع والحركات المسلحة في الجيش.

أخبار أخرى…

السودان: المشروعات الاقتصادية بين دول الإيجاد تعزز العلاقات والتعاون المشترك

أكد وكيل وزارة الخارجية بالسودان، السفير دفع الله الحاج علي، أن المشروعات الاقتصادية المشتركة بين دول منظمة الإيجاد ستعزز العلاقات بين دول المنطقة، معربا عن أمله في أن تولي المنظمة اهتماما أكبر بقضايا التكامل الاقتصادي والإقليمي.

جاء ذلك خلال لقاء وكيل الخارجية السوداني مع السفير الدكتور ورجنا جبيهو السكرتير التنفيذي للإيجاد والوفد المرافق له، على هامش زيارتهم الرسمية للسودان.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية السودانية، فقد  أكد السفير السوداني على حرص بلاده على دعم كل ما يحقق السلم والاستقرار في الإقليم، خاصة استقرار الأوضاع في جمهورية جنوب السودان، مشيرا إلى وجود وفد رفيع المستوي منذ الأمس في جوبا برئاسة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي وعضوية وزيري الدفاع والخارجية، مما يؤكد حرص السودان ووقوفه مع أشقائه في جمهورية جنوب السودان.

وأعرب وكيل الخارجية السوداني عن ترحيب حكومة بلاده بجهود منظمة الإيجاد في مخاطبة التحديات التي تواجه الإقليم، وسعيها لتعميق التعاون بين الدول الأعضاء في جميع المجالات.