رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرانسيس تيافوي يتأهل لدور ثمن نهائي بطولة إنديان ويلز للتنس

نشر
الأمصار

فاز الأمريكي فرانسيس تيافوي، المصنف ال14 عالميا، على التشيلي أليخاندور توبيلو في الدور ثمن النهائي من بطولة إنديان ويلز لتنس الأساتذة.

وحقق اللاعب الأمريكي الفوز على خصمه التشيلي، المصنف 187 بين لاعبي التنس المحترفين، بنتيجة 6-4 و6-4 في مباراة امتدت على مدار ساعة و22 دقيقة.

وهكذا أنهي توبيلو مسيرته في بطولة من الطراز الرفيع، استهلها في الأدوار التمهيدية حتى بلغ ثمن النهائي، ما سيتيح له الصعود 25 مركزا على الأقل في التصنيف العالمي الذي سيصدر يوم الإثنين المقبل.

وسيواجه تيافوي في الدور ربع النهائي البريطاني كاميرون نوري، الذي فجر مفاجأة بانتصاره على الروسي أندري روبليف 6-2 و6-4 في ثمن النهائي.

وقبل ساعات فاز الإسباني أليخاندور دافيدوفيتش فوكينا على التشيلي كريستيان جارين بنتيجة 6-3 و6-4 في ثمن نهائي إنديان ويلز.
 

ألكاراز يعبر لربع نهائي إنديان ويلز

قال نجم التنس الإسباني كارلوس ألكاراز، إنه يشعر "بالفخر حقا" لتحقيق 100 انتصار في البطولات التابعة للرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، وذلك قبل أن يكمل 20 عاما.

وأكمل ألكاراز، المصنف الثاني على العالم، الـ 100 انتصار عبر فوزه في الدور الثالث من بطولة إنديان ويلز لتنس الأساتذة مساء الإثنين.

وذكرت الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين أن جون ماكنرو هو اللاعب الوحيد الذي وصل إلى 100 انتصار خلال عدد من المباريات أقل من التي خاضها ألكاراز حتى الآن.

وحقق الأمريكي ماكنرو 100 انتصار خلال 131 مباراة بينما حققها ألكاراز خلال 132 مباراة.

وأنجز ألكاراز الانتصار العاشر له خلال أول 11 مباراة له في موسم 2023 عندما تغلب على تالون جريكسبور 7 / 6 (7 / 4) و6 / 3 في الدور الثالث من بطولة إنديان ويلز.

وكان ألكاراز قد حقق أول فوز له في بطولات المحترفين على حساب مواطنه ألبرت راموس-فينولاس في بطولة ريو المفتوحة عام 2020، حيث تغلب عليه 7 / 6 (7 / 2) و4 / 6 و7 / 6 (7 / 2) وذلك عندما كان ألكاراز في الـ 16 عاما من عمره.

وعن مشواره في بطولات المحترفين حتى الآن، قال ألكاراز: "حدث الكثير منذ ذلك الفوز الأول في بطولات المحترفين، أنا فخور حقا بنفسي إثر تحقيق 100 انتصار خلال 132 مباراة".

وأضاف: "رأيت أنني حققت هذا الرقم خلال ثاني أقل عدد من المباريات في التاريخ، فخور حقا بنفسي لتحقيق ذلك".

وكان ألكاراز قد توج بلقب أمريكا المفتوحة في العام الماضي، وأصبح أصغر لاعب يعتلي صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، لكن النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش استعاد موقعه في الصدارة بعدها.

وبالفوز على جريكسبور، أصبح ألكاراز ثالث لاعب من مواليد بعد عام 2000 يحقق 100 انتصار في بطولات المحترفين، بعد الإيطالي جانيك سينر والكندي فيليكس أوجه أليازيم.