رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. مقتل طفل في هجوم حوثي بصاروخ "غراد"

نشر
الأمصار

قتل طفل في الـ4 من عمره، في هجوم نفذته مليشيات الحوثي بصاروخ "غراد" استهدف قرية على حدود محافظتي الحديدة وتعز غربي اليمن.

وقالت القوات المشتركة في بيانين منفصلين تلقتهما إن مليشيات الحوثي قصفت بلدة "سقم" السكنية الواقعة في مديرية مقبنة غربي تعز على الحدود الإدارية من مديرية حيس جنوبي محافظة الحديدة.

وخلف القصف الذي استخدمت فيه مليشيات الحوثي صاروخ "غراد" طفلا قتيلا يدعى "برهان سليمان" (4 أعوام) كما أثار الانفجار المدو الخوف والفزع وسط الأهالي خاصة النساء والأطفال، وفقاً للبيان.

وجاء قصف مليشيات الحوثي على البلدة عقب يوم واحد من زيارة رئيس البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة، للمديريات والمناطق المحررة جنوب الحديدة، ووقف أمام جرائم المليشيات الإرهابية بحق المدنيين.

وزير الخارجية اليمني يبدأ زيارة رسمية إلى موريتانيا

وصل وزير الخارجية اليمني وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط في زيارة رسمية لجمهورية موريتانيا الاسلامية لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها.

وسيجري الوزير بن مبارك خلال الزيارة مباحثات مع المسؤوليين الموريتانيين حول مستجدات الأوضاع في اليمن والقضايا الإقليمية التي تهم البلدين وتنسيق المواقف ازائها.

كما سيحضر وزير الخارجية اجتماعات الدورة ال٤٩ لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي التي تستضيفها العاصمة الموريتانية نواكشوط يومي ١٦ و١٧ مارس.

هذا وكان في استقباله لدى وصوله السفير محمد اعل محمود مدير التشريفات بوزارة الخارجية الموريتانية وسفير بلادنا لدى موريتانيا السفير سالم صالح العرادة واعضاء السفارة اليمنية في نواكشوط وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية الموريتانية.

أخبار أخرى..

موريتانيا تصدر قرار يُمَدِّدُ الإحصاء الإنتخابي المقيمين فى الخارج

 أصدرت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات فى موريتانيا، قرارا يمدد الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي الخاص بالجاليات الموريتانية المقيمة خارج البلاد  10 أيام.

ويذكر أن  الإحصاء الانتخابي فى موريتانيا افتتح  يوم 27 يناير 2023  على أن يستمر شهرا، إلا انه  مددا ايضا  15 يوما.

وقال وزير التجهيز والنقل الموريتاني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الناني ولد أشروقه، إن بلاده على أتم الاستعداد لتنظيم مؤتمر وزراء خارجية الدول الإسلامية، الذي ينطلق يوم الخميس 16 مارس.