رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة

نشر
الأمصار

طمأن الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية في مصر، المواطنين بخصوص حالة الطقس المتوقعة على البلاد خلال الأيام المقبلة.

ونفى وقوع أي أمطار شديدة منتصف الأسبوع المقبل، وفق بعض الشائعات التي انتشرت مؤخرًا عبر منصات السوشيال ميديا.

وأضاف شاهين ، خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامية إنجي أنور ، ببرنامج "مصر جديدة" المذاع على قناة " etc" اليوم الثلاثاء ، أن  الأجواء مستقرة ودرجات الحرارة في المعدلات الطبيعية، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يحدث ارتفاع طفيف في درجات الحرارة يتراوح من درجتين حتى 3 درجات لتصل إلى 26 درجة، حتى منتصف الأسبوع المقبل.
 


وتابع :" من المتوقع أن يكون الطقس صباحا مائل للبرودة إلى بارد، ودافىء منتصف اليوم، وبارد ليلا ولطيف"،  متابعاِ :"مع منتصف الأسبوع المقبل سيكون هناك بعض التقلبات الجوية، وتنشط الرياح في بعض الأماكن، وتشهد البلاد خلال هذه الفترة، طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء، كما تشهد البلاد ظاهرة الشبورة المائية على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية، وتكون الأجواء غائمة جزئياً ".
 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء:

 

القاهرة العظمى 21  درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 11 درجة، وقنا العظمى 23 درجة والصغرى 11 درجة، وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 12 درجة.


مصر..  وزيرة التعاون الدولي تناقش دور المجتمع الدولي في إغاثة اللاجئين

 

وشاركت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي في مصر بالجلسة النقاشية حول دور المجتمع الدولي في تقديم الإغاثة للدول واللاجئين في الدول المضيفة ضمن فعاليات النسخة الخامسة من منتدى شباب العالم، بالأكاديمية الوطنية للتدريب.

 وشارك في الجلسة النقاشية السفير كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، والسيد عصام شيحة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، والدكتور آمال إمام، مدير الشباب والتطوع بالهلال الأحمر المصري.