رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: الدوام الرسمي في شهر رمضان 5 ساعات فقط

نشر
الأمصار

قالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، إن «ساعات الدوام الرسمي في شهر رمضان ستكون خمس ساعات فقط، تبدأ عند الساعة العاشرة صباحا وتنتهي عند الساعة الثالثة عصرًا، طيلة أيام الشهر المبارك».

وبحسب ما نشرته صحيفة «عكاظ» السعودية، مساء الثلاثاء، أكدت الوزارة أن اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية، نصت على ألا تتجاوز ساعات الدوام في شهر رمضان المبارك خمس ساعات، مع إعطاء الوزراء ومن في حكمهم الصلاحية بجواز إجراء تغيير في أوقات بدء ساعات العمل الرسمية وانتهائها، بما لا يتجاوز ساعتين عما ورد في اللائحة.

ونصّت اللائحة على أن هذه الصلاحية تأتي من أجل إعطاء الجهات الحكومية المرونة في تحديد بدء ساعات العمل وفق حاجات العمل، ومراعاة لأوقات الذروة والازدحام، مع التأكيد على أن تلتزم الجهة التي تقوم بمثل تلك التعديلات بإبلاغ موظفيها عن مواعيد ساعات العمل وبدئها وانتهائها بوقت كافٍ لا يتجاوز تاريخ 1444/8/27 هجريًا.

أخبار أخرى.. 

السعودية تفتح أكبر سدودها بسبب الأمطار 

أفادت صحيفة سبق السعودية بأن فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بجازان، قام بفتح بوابات سد وادي بيش لتخفيض منسوب المياه في حوض السد بعد ورود كميات ضخمة؛ إثر الأمطار التي شهدتها محافظات جنوب المملكة الجبلية.

ونظرًا للحالة المطرية المؤثرة على منطقة جازان  والتي نتج عنها ورود سيول بكميات كبيرة لحوض تخزين سد وادي بيش؛ فقد تم فتح بوابات السد الساعة الثانية عشرة صباح اليوم الثلاثاء لتخفيض منسوب المياه في السد عند مخزون يتجاوز 142 ألف متر مكعب؛ بهدف تصريف ١١.٥٥ م٣/ث.

 

ويعتبر سد وادي بيش أحد أكبر السدود في السعودية وهو أطولها من ناحية الارتفاع، ويضم خلفه بحيرة ضخمة من المياه التي ترفده بها سيول جبال عسير وجازان والجبال الحدودية.

طقس السعودية اليوم

كما كشف المركز الوطني للأرصاد بالسعودية في تقريره اليومي عن حالة الطقس المتوقعة اليوم (الثلاثاء) على مختلف مناطق المملكة.

وذكرت الأرصاد السعودية أن الفرصة مهيأة لهطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي لجريان السيول، مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية وزخات من البرد، على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية والجوف وتبوك يمتد إلى الأجزاء الشمالية من منطقة المدينة المنورة.

كما لم يستبعد التقرير  تساقط الثلوج على أجزاء من مرتفعات (جبل اللوز- علقان).