رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. إحالة 3 ضباط ومنتسبين للمحكمة المختصة على خلفية حادثة وفاة مواطن

نشر
الأمصار

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة بالعراق، اللواء يحيى رسول، اليوم الثلاثاء، إحالة ثلاثة ضباط إلى المحكمة المختصة ومعاقبة ضابط ومنتسبين آخرين، على خلفية وفاة المواطن بونتيال ناصر شليوش، خلال فترة احتجازه على ذمة التحقيق. 

وذكر رسول في بيان له، أن" رئيس مجلس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة وجه في التاسع من شهر آذار الجاري بتشكيل لجنة تحقيقية برئاسة مستشار حقوق الإنسان وعضوية عدد من كبار الضباط من وزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطني للتحقيق في ملابسات وفاة المواطن (بونتيال ناصر شليوش)".

وأضاف، أن" الحادثة حصلت بتاريخ السابع من شهر آذار الجاري خلال فترة احتجازه على ذمة التحقيق، وتابع القائد العام مجريات التحقيق وعمل اللجنة وصادق على قرار اللجنة التحقيقية وتمت إحالة ثلاثة ضباط إلى المحكمة المختصة ومعاقبة ضابط ومنتسبين آخرين".

وأكد، أن" اللجنة توصلت إلى أن حالة المتوفي كانت تعاطي المخدرات بشكل مدمن وليست متاجرة كما أن المتوفي (رحمة الله) كان يعاني من مرض التدرن المتقدم ولم يثبت وفق تقرير الطب الشرعي إلى تعذيب واضح على الجسد وسيكون القرار النهائي بيد القضاء العراقي العادل".

 

أخبار أخرى..

في زيارة لإقليم كوردستان.. رئيس الوزراء العراقي يصل أربيل

وصل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، إلى مدينة أربيل في زيارة لإقليم كوردستان العراق برفقة وفد حكومي.

وقالت وسائل إعلام عراقية، إن رئيس حكومة الإقليم إضافة إلى عدد من الوزراء والمسؤولين الكورد استقبلوا السوداني والوفد الحكومي المرافق له في مطار اربيل الدولي.

وأضاف أن السوداني سيعقد اجتماعات مع المسؤولين في الإقليم لبحث الخلافات والقضايا العالقة بين بغداد وأربيل.

هذا ومن المقرر أن يستقبل نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان رئیس مجلس الوزراء العراقى محمد شياع سودانى في وقت لاحق من عصر اليوم.

وأعلن السوداني، يوم أمس الاثنين، عن التوصل إلى اتفاق ينهي الخلاف بين بغداد وأربيل حول إيرادات نفط إقليم كوردستان.

 

وقال السوداني خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم عقب جلسة مجلس الوزراء، وحضرته وكالة شفق نيوز "تم التوصل إلى اتفاق لحل المشاكل بين المركز والاقليم بشأن النفط والغاز من خلال وضع الإيرادات من نفط الإقليم في احد المصارف".