رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية اليمني يبدأ زيارة رسمية إلى موريتانيا

نشر
الأمصار

وصل وزير الخارجية اليمني وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط في زيارة رسمية لجمهورية موريتانيا الاسلامية لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها.

وسيجري الوزير بن مبارك خلال الزيارة مباحثات مع المسؤوليين الموريتانيين حول مستجدات الأوضاع في اليمن والقضايا الإقليمية التي تهم البلدين وتنسيق المواقف ازائها.

كما سيحضر وزير الخارجية اجتماعات الدورة ال٤٩ لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي التي تستضيفها العاصمة الموريتانية نواكشوط يومي ١٦ و١٧ مارس.

هذا وكان في استقباله لدى وصوله السفير محمد اعل محمود مدير التشريفات بوزارة الخارجية الموريتانية وسفير بلادنا لدى موريتانيا السفير سالم صالح العرادة واعضاء السفارة اليمنية في نواكشوط وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية الموريتانية.

أخبار أخرى..

موريتانيا تصدر قرار يُمَدِّدُ الإحصاء الإنتخابي المقيمين فى الخارج

 أصدرت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات فى موريتانيا، قرارا يمدد الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي الخاص بالجاليات الموريتانية المقيمة خارج البلاد  10 أيام.

ويذكر أن  الإحصاء الانتخابي فى موريتانيا افتتح  يوم 27 يناير 2023  على أن يستمر شهرا، إلا انه  مددا ايضا  15 يوما.

وقال وزير التجهيز والنقل الموريتاني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الناني ولد أشروقه، إن بلاده على أتم الاستعداد لتنظيم مؤتمر وزراء خارجية الدول الإسلامية، الذي ينطلق يوم الخميس 16 مارس.

وأضاف أشروقه - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الإثنين - أن كل التحضيرات انتهت، وأن الحكومة الموريتانية تؤكد جاهزيتها لتنظيم المؤتمر، موضحًا أن أولى الوفود المشاركة في المؤتمر ستصل نواكشوط فجر غدٍ الثلاثاء.

وتستعد موريتانيا لاستضافة الدورة التاسعة والأربعين من مؤتمر وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، يوم الخميس المقبل في قصر المرابطون بالعاصمة نواكشوط .

وأعادت سلطات موريتانيا خدمة الأنترنيت إلى الهاتف النقال بعد أسبوع كامل من تعطيلها فى عموم البلاد.

وكانت السلطات قد قطعت الخدمة ،  ضمن خطتها الأمنية لمتابعة إرهابيين فروا من السجن المركزي وسط العاصمة.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارتا الدفاع والداخلية في موريتانيا، في بيان مشترك اليوم السبت، مقتل ثلاثة من الإرهابيين الفارين من سجن نواكشوط المركزي، والقبض على الرابع.