رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس اليوم في مصر.. الأرصاد تحذر من "سيول" بهذه المناطق

نشر
الأمصار

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر من تقلبات جوية يشهدها طقس البلاد بداية من اليوم الثلاثاء.

وأكدت الهيئة، في بيان عبر صفحتها على "فيسبوك"، أن طقس الثلاثاء ستنخفض فيه الحرارة بشكل ملموس على أغلب الأنحاء ويكون الشعور بالطقس باردا نهارا على مدن الساحل الشمالي وشمال الدلتا.

وقالت إن الطقس يميل إلى البرودة على المناطق الداخلية من الشمال وصولًا للقاهرة، وسيكون لطيفا إلى معتدل على باقي المناطق باستثناء أقصى جنوب البلاد حيث يبقى الطقس حارا نسبيًا هناك على أن يمتد انخفاض الحرارة بنهاية اليوم، ويكون باردا ليلا، شديد البرودة بالمناطق الصحراوية والجبلية.

وحول حركة الرياح أوضحت الهيئة أنها ستكون نشطة إجمالا، وستكون مصحوبة بهبات قوية مثيرة للغبار كذلك على أجزاء من جنوب سيناء وشمال البحر الأحمر، أما حالة البحرين فيكون البحر المتوسط مضطربا إلى شديد الاضطراب، والبحر الأحمر معتدل إلى مضطرب، كما تتشكل الشبورة صباحا على أجزاء من شمال ووسط سيناء والمناطق الداخلية من الشمال.

وأضافت أن الأمطار تكون متفاوتة الشدة وتكون رعدية قد تصل إلى حد السيول على سيناء وتشمل كلا من "طابا-نويبع -شرم الشيخ-دهب -سانت كاترين-الطور -الغردقة- القصير- راس غارب- مرسي علم- الزعفرانة- راس سدر- رفح"، كما توجد فرصة لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد تكون مختلفة الشدة على هذه المناطق كما يمكن سماع دوي الرعد أحيانا.

وتابعت أن الأمطار تكون خفيفة إلى متوسطة على القاهرة وجنوب الوجه البحري، كما تنخفض درجات الحرارة على جميع الأنحاء ويزداد الإحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح وتكون السحب، وتنشط الرياح على جميع الأنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد.

درجات الحرارة الثلاثاء   

 

القاهرة العظمى 20 ، الصغرى 12
العاصمة الإدارية العظمى 20، الصغرى 11
الإسكندرية العظمى 18، والصغرى 12
العلمين الجديدة العظمى 17، والصغرى 13
مطروح العظمى 18، الصغرى 12
شرم الشيخ العظمى 23، الصغرى 16
الغردقة العظمى 24،  الصغرى 16
 كاترين العظمى  17، والصغرى 7
أسيوط العظمى 23 ، الصغرى 12
سوهاج العظمى 30، الصغرى 14
قنا العظمى 30، الصغرى 14
الأقصر العظمى 30،  الصغرى 14
أسوان العظمى 31، الصغرى 14