رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مكاسب نفط عُمان تفوق الدولارين للبرميل بالعقود الآجلة

نشر
الأمصار

أظهرت بيانات صادرة عن بورصة دبي للطاقة، اليوم الاثنين، ارتفاع سعر نفط عمان تسليم شهر مايو / أيار القادم، بواقع 2.17 دولار للبرميل.

وأشارت البيانات إلى أن سعر نفط عمان تسليم شهر مايو / أيار القادم، ارتفع إلى 82.46 دولار للبرميل، مقارنة بسعره يوم الجمعة الماضي، عند 80.29 دولار.

وبحسب البيانات، بلغ سعر النفط العُماني تسليم شهر يونيو / حزيران المقبل 81.41 دولار للبرميل، بارتفاع 2.17 دولار للبرميل عن مستوياته السابقة، البالغة 79.24 دولار للبرميل.

وتراجعت أسعار النفط في الأسواق العالمية، بشكل كبير، اليوم "الاثنين"،  بعدما تسبب انهيار بنك سيلكون فالي في مخاوف من حدوث أزمة مالية جديدة، حسبما أفادت سكاي نيوز.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.44 دولار، أو 1.7 بالمئة، إلى 81.34 دولار للبرميل.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.40 دولار أو 1.8 بالمئة إلى 75.28 دولار للبرميل.

وتراجع قطاع البنوك على المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 5.7 بالمئة بعد أن خسر 3.8 بالمئة يوم الجمعة. 

وبعد أن أعلن بنك (HSBC)، اليوم الاثنين، أنه استحوذ على وحدة بنك “سيليكون فالي” في بريطانيا، جاء الرقم الذي اشتراه به صادما حيث اشتراه  مقابل جنيها إسترلينيا واحدا.

وقال الرئيس التنفيذي لإتش.إس.بي.سي، نويل كوين، في بيان: “هذا الاستحواذ يتمتع بمردود استراتيجي ممتاز على أعمالنا في المملكة المتحدة”.

وذكر وزير الخزانة البريطاني، جيريمي هانت، أن الحكومة و”بنك إنجلترا” سهلا بيع وحدة بنك “سيليكون فالي” في بريطانيا إلى “إتش.إس.بي.ٍسي” في خطوة من شأنها حماية الودائع دون دعم من دافعي الضرائب.

أخبار أخرى..

اشتراكات الإنترنت الثابت في عُمان ترتفع 0.23% خلال يناير

شهدت عُمان زيادة في عدد اشتراكات خدمات الإنترنت الثابت خلال شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، مع زيادة عدد اشتراكات الإنترنت الثابت ذي النطاق العريض.

وأظهرت بيانات للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات، زيادة عدد اشتراكات الإنترنت الثابث بنسبة 0.23 بالمائة خلال الشهر، لتصل إلى 539.908 ألف اشتراك، وبزيادة 1.215 ألف اشتراك عن عددها في نهاية العام الماضي.

وجاء ارتفاع عدد الاشتراكات بخدمات الإنترنت السريع الثابتة ذي النطاق العريض، بنسبة 0.23 بالمائة، ليصل إلى 538.182 ألف اشتراك، وتمثل 99.68 بالمائة من اشتراكات الإنترنت في عُمان.

واستقر عدد الاشتراكات بخدمة الإنترنت ذي السرعة المنخفضة خلال الشهر، عند 1.726 ألف اشتراك، دون تغير عن عددها بنهاية العام الماضي.

وحقق عدد الاشتراكات النشطة للإنترنت على الهواتف النقالة نموًا بنسبة 0.07 بالمائة خلال الشهر، إلى 5.723 مليون اشتراك، بواقع 3.946 ألف عن عددها في نهاية العام الماضي.