رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس السيادة السوداني يقرر تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة الأوضاع الأمنية بالبلاد

نشر
رئيس مجلس السيادة
رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان

قرر مجلس السيادة السوداني، تشكيل لجنة أمنية مشتركة من القوات النظامية وأجهزة الدولة وحركات الكفاح المسلح، لمتابعة الأوضاع الأمنية بالبلاد.

وذكر بيان لإعلام مجلس السيادة الانتقالي، اليوم الاثنين، أن ذلك جاء خلال اجتماع رئيس مجلس السيادة بالسودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، مع نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، حيث تم استعراض الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد، كما تناول الاجتماع سير العملية السياسية وضرورة المضي قدما في الترتيبات المتفق عليها.

وفي وقت سابق، أصدرت القوات المسلحة السودانية بيانا أكدت فيه متابعتها عن قرب لمجريات الأحداث في البلاد، وأنها على عهدها بحماية الشعب السوداني ومكتسباته.. وجددت تأكيدها للشعب السوداني؛ للحفاظ على ثورة ديسمبر واستكمالها.

وفي سياق أخر، توجه عضو مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، اليوم الاثنين إلى جوبا في زيارة رسمية لدولة جنوب السودان، يرافقه خلالها وزير الدفاع الفريق الركن ياسين إبراهيم ياسين ووزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق.

وذكر إعلام مجلس السيادة الانتقالي، في بيان اليوم، أن الزيارة تأتي في إطار الجهود المتواصلة للسودان في تحقيق الاستقرار بدولة جنوب السودان ومعالجة تحديات تنفيذ اتفاقية السلام المنشطة بين الأطراف الجنوبية، بصفة دولة السودان رئيسا للدورة الحالية لمنظمة دول الإيجاد وراعيا للاتفاقية.

أخبار أخرى…

اللجنة السودانية العليا لمبادرة "شكرًا مصر" تُكرم وزير الأوقاف

كرمت اللجنة العليا لمبادرة "شكرًا مصر" بمقر مسرح الجمهورية بالقاهرة برئاسة عبد الله المحجوب الميرغني الرئيس المناوب لمجلس الأعمال السوداني المصري المشترك ورئيس اللجنة السودانية العليا لمبادرة "شكرًا مصر"، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

ويأتي هذ التكريم من الجانب السوداني، تقديرًا لما تقدمه وزارة الأوقاف من دعم للعلاقات المصرية ـ السودانية، ودعم روح الأخوة والمودة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين، إضافة إلى جهودها في تدريب أئمة وواعظات السودان بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين، وجهودها في تحصين المنابر من الدخلاء وغير المؤهلين، ومواجهة الفكر المتطرف، وتفعيل دور مصر الريادي في نشر الفكر الوسطي.

جاء ذلك بحضور السفير حسام عيسى مساعد وزير الخارجية مدير إدارة السودان وجنوب السودان، والسفير الصادق عمر القائم بأعمال سفارة السودان، وحضر التكريم نائبًا عن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني.