رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الطقس في السعودية.. تعليق الدراسة وتحذير من سيول

نشر
الأمصار

أعلنت إدارات التعليم في عدد من المناطق بالسعودية، تعليق الدراسة الحضورية، الإثنين، وتحويلها (عن بعد)، لسوء الأحوال الجوية.

وتوقّع المركز الوطني للأرصاد في السعودية، هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الافقية وزخات من البرد على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة تمتد إلى الأجزاء الشرقية من منطقة المدينة المنورة كذلك على أجزاء من مناطق الرياض، القصيم، حائل، الجوف، الحدود الشمالية والشرقية ولا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

وأعلن الدفاع المدني السعودي، عبر حسابه الرسمي على "تويتر" متابعته الحالة المناخية التي تشهدها بعض مناطق المملكة، داعيا الجميع إلى التقيد بالإرشادات والابتعاد عن الأماكن الخطرة أثناء جريان السيول.

وأعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة، استمرار تحويل الدراسة (عن بعد) عبر منصة مدرستي لجميع المدارس والمكاتب التابعة للإدارة بالمحافظات الإثنين، تبعتها إدارة تعليم عسير.

وتقرر تحويل الدراسة (عن بُعد) عبر منصة "البلاك بورد" لجميع كليات جامعة بيشة، وكذلك جامعة الملك خالد.

وأعلنت إدارة التعليم في محافظة بيشة التحوُّل من الدراسة الحضورية إلى التعليم عن بعد، وكذلك تعليم الدوادمي والقنفذة.

اقرأ أيضًا..

طقس السعودية.. أمطار وسيول ورياح وثلوج على معظم المناطق حتى الخميس

أعلن المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية عن هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تصحبها رياح نشطة على معظم مناطق المملكة حتى الخميس المقبل.

وقال المركز إن الرياح مثيرة للغبار وقد تصل سرعتها إلى أكثر من 50 كم/ ساعة، تؤدي لتدني الرؤية الأفقية، وتساقط للبرد وجريان للسيول.

وأوضح المركز أن أجزاء من مناطق مكة المكرمة، والرياض، والجوف، والحدود الشمالية، ومعظم محافظات منطقة المدينة المنورة والمنطقة الشرقية والقصيم، تشهد الأحد والإثنين هطول أمطار متوسطة تصل إلى غزيرة، مصحوبة برياح نشطة السرعة، قد تصل إلى أكثر من 50 كم/ ساعة، مثيرة للغبار تؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية مع تساقط للبرد وجريان للسيول.

وتوقع المركز هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بتساقط البرد، الأحد، ورياح نشطة السرعة قد تصل إلى أكثر من 50 كم/ ساعة، مثيرة للغبار على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وتبوك، والجوف والحدود الشمالية.

 

كما توقع المركز هطول أمطار رعدية متوسطة مصحوبة برياح نشطة السرعة، مع تساقط للبرد وجريان للسيول من الثلاثاء إلى الخميس، على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، وتبوك، ومعظم محافظات منطقتي المدينة المنورة والرياض.

 

كما تشهد أجزاء من منطقتي الجوف والحدود الشمالية، أمطارا رعدية متوسطة تصل إلى غزيرة يومي الثلاثاء والأربعاء، فيما تشهد معظم محافظات المنطقة الشرقية هطول أمطار متوسطة يوم الخميس.

وأشار المركز إلى استمرار التقلبات الجوية على معظم مناطق المملكة حتى بداية الأسبوع المقبل، موضحا أنه يتابع باستمرار مستجدات الأحوال الجوية على أجواء المملكة، مع تنسيق متواصل مع كل القطاعات المعنية للتعامل ميدانيا مع الحالات المطرية.

وأهاب المركز بمتابعة معلومات الطقس عبر خدماته الاتصالية وقنواته الإعلامية واتباع تعليمات الجهات المعنية