رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيمي لي كورتيس تفوز بجائزة أفضل ممثلة مساعدة بحفل الأوسكار

نشر
جيمي لي كورتيس
جيمي لي كورتيس

أعلنت الصفحة الرسمية لجوائز الأوسكار على موقع تويتر، حصد "جيمي لي كورتيس" لجائزة أفضل ممثلة بدور مساعد، في فيلم Everything Everywhere All at Once.

 

ويقام حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ 95، على المسرح الدولي لولاية لوس أنجلوس الأمريكية، والذي يقدم من خلاله جوائز الأوسكار لأفضل الأعمال السينمائية التي انطلقت في عام 2022 حتى 2023، وذلك بحضور مجموعة كبيرة من نجوم السينما العالمية.

 

اقرأ أيضًا..

جوائز الأوسكار.. كي هوي كوان يفوز بجائزة أفضل ممثل مساعد


حصد جوناثان كي كوان جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد، عن دوره في فيلم Everything Everywhere All at Once.

 

حفل الأوسكار الخامس والتسعين يقام في مسرح دولبي في هوليوود، ويتنافس الفيلمان الأكثر ربحًا لعام 2022 على جائزة أفضل صورة وهما Avatar: The Way of Water و Top Gun: Maverick، جنبًا إلى جنب مع All Quiet on the Western Front و The Banshees of Inisherin و Elvis The Fabelmans ، Tár ، وغيرها من الأفلام، على أن تقوم شبكة ABC ببث الحفل مباشرة من الساحل إلى الساحل، إلى جانب أكثر من 200 دولة حول العالم.

 

وشهد حفل توزيع جوائز الأوسكار، توافد الكثير من نجمات هوليوود، وفي مقدمتهن ليدي جاجا وكيت بلانشيت وسلمى حايك ونيكول كيدمان وهالي بيري و كيت هدسون.

ووضع القائمون على حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورتها الـ95 اللمسات الأخيرة على الحفل الذى يحتضنه مسرح دولبي بمدينة لوس أنجلوس، وينطلق بعد قليل، وشهدت التحضيرات اعتراض البعض على وضع سجادة ذهبية يسير عليها النجوم على عكس المعتاد بفرش سجادة حمراء، حيث رفع أحد الأشخاص لافتة يطالب فيها بعودة السجادة الحمراء للحفل مرة أخرى.

في سياق آخر، أعلن المنتج سامر المحضر عن تعاقده مع النجم حسن الرداد على بطولة فيلم جديد بعنوان "بطل جيله"، تأليف محمود حمدان واخراج أحمد عبدالوهاب،. ويشارك في البطولة النجمين مي عمر ومحمد سلام.

وأعرب سامر المحضر عن سعادته بهذا العمل الذي يعد ثالث أعمال رويال صن في مجال السينما خلال هذه الفترة، مشيرا إلى أن التصوير سوف يبدأ قريبا عقب الانتهاء من كافة التحضيرات اللازمة للعمل.

وكانت الجهة المنتجة قد اطلقت قبل هذا الفيلم عملين اخرين وهما  فيلم "هارلي" أسطورة الاسفلت ، حيث يواصل فريق الفيلم تصوير المشاهد في العديد من الأماكن استعدادا لعرضه في عيد الفطر المبارك.