رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توافد نجمات هوليوود إلى حفل توزيع جوائز الأوسكار

نشر
الأمصار

شهد حفل توزيع جوائز الأوسكار، توافد الكثير من نجمات هوليوود، وفي مقدمتهن ليدي جاجا وكيت بلانشيت وسلمى حايك ونيكول كيدمان وهالي بيري و كيت هدسون.

 

 

ووضع القائمون على حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورتها الـ95 اللمسات الأخيرة على الحفل الذى يحتضنه مسرح دولبي بمدينة لوس أنجلوس، وينطلق بعد قليل، وشهدت التحضيرات اعتراض البعض على وضع سجادة ذهبية يسير عليها النجوم على عكس المعتاد بفرش سجادة حمراء، حيث رفع أحد الأشخاص لافتة يطالب فيها بعودة السجادة الحمراء للحفل مرة أخرى.

 

اقرأ أيضًا..

فيروس كورونا يمنع جلين كلوز عن تقديم حفل الأوسكار


أعلنت النجمة جلين كلوز، اعتذارها عن عدم تقديم حفل الأوسكار لعام 2023، المقرر انطلاقه فجر يوم الاثنين، بعد إثبات إصابتها بكوفيد - 19.

 

كان من المقرر أن تقدم الممثلة، البالغة من العمر 75 عامًا، مع هاريسون فورد في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ95، بحسب مجلة people.

 

وقال مدير أعمال كلوز في بيان منذ قليل: "نعم، إنها مصابة بـ COVID، وهي بالطبع مطالبة بعدم حضور الحفل بالرغم من تطلعها الشديد للمشاركة".

 

تم ترشيح كلوز، لجائزة الأوسكار ثماني مرات، فيما رشح فورد، مرة واحدة، ولعب الإثنين دور البطولة في مواجهة بعضهما البعض في فيلم الإثارة عام 1997 حول اختطاف طائرة الرئيس جيرالد فورد.

في سياق آخر، تنطلق فعاليات الدورة الـ24 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة، 14 مارس الجاري بمدينة الإسماعيلية.

وأعلن رئيس المهرجان الناقد السينمائي عصام زكريا، أسماء لجان تحكيم مسابقتي الأفلام التسجيلية وترأسها صانعة الأفلام الألمانية "سيسيل تولي بولونيسيك"، والتي درست علوم الإدارة والثقافة في باريس وبرلين، كما درست إنتاج الأفلام بالأكاديمية الألمانية للسينما والتلفزيون ببرلين، وشاركت بالإنتاج لعدد من الأفلام الروائية، كما حازت على جوائز دولية هامة ومناصب ادارية فى مهرجانات دولية.

وينضم معها في لجنة التحكيم كلًا من "لي كينج هو"، من كوريا الجنوبية، والتي تخرجت من جامعة "يوانج للفنون والتصميم"، وشاركت في الكثير من أعمال التحريك بالمسرح والتلفزيون، وعملت في العديد من المهرجانات السينمائية من بينها مهرجان سيول للكارتون والتحريك ومهرجان بوسان السينمائي الدولي،ومهرجان رسوم التحريك الكورية المستقل.

والمخرجة والكاتبة والمنتجة "ميس دروزة" من الأردن والتى عملت في عمان والقاهرة وبيروت في الهندسة المعمارية، والتصميم الداخلي، والجرافيك، وإنتاج الأفلام الوثائقية التلفزيونية، وتقيم حاليا في مصر وتعمل في تدريس الكتابة السينمائية.

كما تتضمن لجنة تحكيم مسابقتي الأفلام التسجيلية، من سويسرا، "مجيد موفاسيغى"، وهو مخرج وناقد ومحاضر مقيم في زيورخ، درس في قسم الدراما بمعهد الفنون والعمارة بطهران وعمل كمخرج مسرحي ومساعد إخراج في السينما والتلفزيون، كما درس الإخراج في معهد "غيراسيموف للسينما"، بجامعة موسكو بروسيا، تحت إشراف أحد أشهر فناني روسيا "فاديم عبدراشيتوف"، وشارك "موفاسيغي" في العديد من الورش الفنية، وتم اختيار أفلامه القصيرة والوثائقية للعرض بعدد من المهرجانات السينمائية المحلية والدولية.

ومن مصر الدكتورة سلمي مبارك، أستاذ الأدب المقارن والفنون والأداب بقسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب جامعة القاهرة، وهى عضو خبير في لجنة ألفاظ الحضارة بمجمع اللغة العربية، لكتابة أول معجم عن السينما في مصر، وأيضا عضو لجنة الإدارة الثقافية بالمجلس الأعلى للثقافة كما أنها عضو في العديد من المسابقات الأدبية والسينمائية.