رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يوفنتوس يفوز على سامبدوريا في الدوري الإيطالي

نشر
يوفنتوس
يوفنتوس

حقق فريق يوفنتوس، فوزًا صعبًا، على ضيفه سامبدوريا، بنتيجة (4-2)، في إطار منافسات الجولة 26 من الدوري الإيطالي.

سجل ثلاثية يوفنتوس كل من بريمر "الدقيقة 11"، أدريان رابيو هدفين "26 و64" وماتياس سولي "90+4"، فيما سجل هدفي الضيوف توماس أوجيللو "31" وفيليب ديوريتشيتش "32". 

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 38 نقطة ليقفز للمركز السابع، فيما تجمد رصيد سامبدوريا عند 12 نقطة بالمركز الأخير.

أحداث المباراة:

أضاع سامبدوريا فرصة هدف محقق في بداية اللقاء، بعد هجمة مرتدة سريعة مررت إلى جابياديني الذي انطلق من بعد منتصف الملعب منفردا بالمرمى، ليتوغل داخل المنطقة ويسدد كرة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس بيرين.

وعاد جابياديني ليضيع فرصة جديدة بالدقيقة التاسعة، بعد هجوم مرتد جديد وصلت إلى ديوريتشيتش الذي مررها إلى جابياديني لينطلق ويطلق تسديدة قوية بين الخشبات الثلاث لأحضان الحارس.

وتمكن اليوفي عن طريق مدافعه بريمر، من تسجيل أول أهداف اللقاء بالدقيقة 11، بعد ركنية نفذت داخل المنطقة من كوستيتش، ارتقى المدافع البرازيلي أعلى من الجميع ليحولها برأسية متقنة في الشباك.

في الدقيقة 20، أضاع أدريان رابيو فرصة على فريقه لتهديد مرمى سامبدوريا، بعدما انطلق ميريتي بالكرة ويمررها إلى رابيو الذي كان في موقف جيد للتسديد لكنه اتخذ قرارا خاطئا بتمريرها إلى دفاع سامبدوريا.

وصحح رابيو خطأه بتسجيله للهدف الثاني لفريقه بالدقيقة 26، بعد عرضية مريتي من الناحية اليمنى، ليقابلها رابيو برأسية جديدة في الشباك.

وفي الدقيقة 31، قلص سامبدوريا النتيجة بعدما وصلت الكرة إلى رينكون ليحاول تمريرها وترتطم بالدفاع وتمر إلى أوجيللو الذي أطلق الكرة بتسديدة في الشباك.

وبعد دقيقة واحدة عادل سامبدوريا النتيجة بالهدف الثاني بعد انطلاقة مميزة لأليساندرو زانولي من الجانب الأيمن ليمرر كرة عرضية أرضية يقابلها ديوريتشيتش بتسديدة في الشباك.

وفي الدقيقة 64، سجل رابيو هدفه الثاني والثالث لفريقه بعد كرة استلمها على حدود المنطقة،ليطلق تسديدة قوية في الشباك، وسط احتجاجات لاعبي سامبدوريا الذين طالبوا بلمسة يد على رابيو.

وحصل يوفنتوس على ركلة جزاء بالدقيقة 67، بعد عرقلة كوادرادو داخل منطقة الجزاء، أقدم فلاهوفيتش على تسديدها ليسدد كرة على يمين الحارس وترتطم بالقائم وتمر لخارج المرمى.

في الدقيقة 79، استلم فلاهوفيتش تمريرة كوستيتش ليطلق تسديدة ترتد من الدفاع وتصل إلى ماتياس سولي الذي أطلق تسديدة قوية بقدمه اليسرى أبعدها الحارس تورك.

واستمرت محاولات يوفنتوس لتسجيل المزيد من الأهداف، ومن محاولة كوادرادو الذي أطلق تسديدة صاروخية لكنها ضربت بالقائم.

وفي الدقيقة 90+4، سجل يوفنتوس الهدف الرابع لينهي الأمور تماما قبل نهاية اللقاء، عن طريق ماتياس سولي، بعد عرضية قابلها فلاهوفيتش برأسية تصدى لها الحارس لترتد ويتابعها سولي في الشباك.