رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيريرا بعد الخسارة أمام إنبي: الفريق يعاني من إرهاق كبير

نشر
الأمصار

أكد البرتغالي فيريرا، المدير الفني للزمالك المصري، أن الخسارة أمام إنبي (2-0)، مساء اليوم الأحد، ترجع إلى أن اللاعبين لم ينفذوا الخطة، بسبب الإرهاق عقب مباراة الترجي التونسي الأخيرة، في دوري أبطال أفريقيا.

وقال فيريرا في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "الفريق يعاني من إرهاق كبير، وإذا قمت بإشراك اللاعبين الجدد وخسرت اللقاء كان سيتم سؤالي عن سر عدم الدفع بنفس تشكيل مواجهة الترجي التونسي لكي نحقق الفوز".

وأضاف: "نحاول أن نقوم بعملية التدوير بين اللاعبين في بعض المراكز، وأشركنا 5 منهم في لقاء اليوم كبدلاء، وقمت بالدفع بالعناصر الأساسية بدلا من إراحتها".

وواصل: "مشاركة إبراهيما نداي بدلا من سيف الجزيري كانت لأن الأخير يعاني من الإرهاق، والفريق كان متأخرا في النتيجة، كما أن الزمالك لم يحالفه التوفيق في بعض الكرات الثابتة".

وأكمل: "الهزيمة أمام إنبي مثل أي خسارة، الزمالك بطل الدوري والكأس الموسم الماضي ولن نستسلم".

خسر فريق الزمالك، أمام إنبي، بهدفين دون رد، خلال المباراة التي أقيمت لحساب الاسبوع الحادي والعشرين من الدوري المصري الممتاز.

وانتهى الشوط الأول من مباراة الزمالك وإنبي، بتقدم الأخير بهدف دون رد، سجله التونسي رفيق كابو، في الدقيقة 20، بعد تسديدة قوية باغتت الحارس محمد صبحي.

وأجرى البرتغالي فيريرا، تغييرات على تشكيل الفارس الأبيض قبل انطلاق الشوط الثاني لمباراة الزمالك وإنبي، بدخول الثنائي محمود الونش والمغربي أحمد بلحاج بدلًا من محمد عبد الغني ونبيل عماد دونجا.

وعاد محمود الونش للظهور مجددًا من خلال مباراة الزمالك وإنبي، ليسجل حضوره الأول منذ إصابته في أكتوبر الماضي، عندما التقى الفارس الأبيض نظيره فريق سموحة.

وأضاف علي فوزي الهدف الثاني للفريق البترولي، في الدقيقة 67 من عمر مباراة الزمالك وإنبي، بعدما استغل تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء وسددها في أقصى الزاوية اليمنى.

وكاد التونسي رفيق كابو يسجل الهدف الثالث لفريق إنبي، من هجمة مرتدة قادها بمفرده في وسط رباعي من دفاع الزمالك، قبل أن يسدد الكرة بجوار القائم الأيسر لمحمد صبحي.

وبهذه الهزيمة، ضيع الزمالك فرصة الارتقاء إلى المركز الرابع، وتجمد رصيده عند النقطة 33 بالمركز الـ5، فيما رفع إنبي رصيده إلى 20 نقطة وقفز للمركز الـ13 في جدول ترتيب الدوري الممتاز.

ويحتل الزمالك المركز الـ 5 برصيد 33 نقطة من 20 مباراة خاضها حتى الآن، ويتبقى للفارس الأبيض مباراة مؤجلة أمام سيراميكا كليوباترا.