رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن القبض على 33 متهماً بمواد قانونية مختلفة بديالى

نشر
الأمصار

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، اليوم الأحد، القبض على 33 متهما بمواد قانونية مختلفة، في محافظة ديالى.

وقال رسول في بيان، "تنفيذاً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة، شرعت القطعات بتنفيذ عمليات بحث وتفتيش ونصب السيطرات الثابتة والمتحركة بهدف تعزيز الأمن والاستقرار، اليوم الأحد، في مختلف مناطق قاطع المسؤولية ضمن قيادة عمليات ديالى".

وأضاف أنها "تمكنت من القبض على (30) متهما بمواد قانونية مختلفة و(3) آخرين وفق أحكام المادة (4 إرهاب) وضبط عبوتين ناسفتين ومصادرة (24) دراجة نارية مخالفة و(14) عجلة مخالفة وكمية من حديد (السكراب) كما تمكنت من تدمير وكر للإرهابيين".

أخبار أخرى..

العراق يعلن استرداد قطعتين أثريتين هربتا وبيعتا في أمريكا

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، يوم الأحد، استرداد قطعتين أثريتين يعود تاريخهما الى آلاف السنين هربتا وبيعتا بموجب وثائق مزورة في الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف، إن "السفارة العراقيَّة في واشنطن تسلمت قطعتين أثريتين من كنوز العراق"، مبينا أن ذلك جاء "إستكمالاً لجهود دبلوماسية الإسترداد ".

وبين أن "القطعة الأولى تمثلت بعمل فني تم ضبطه من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي FBI في مدينة بوسطن ويبلغ عمر القطعة ما يزيد على 2700 سنة وهي من مقتنيات المتحف العراقي المسروقة وتم تهريبها إلى الولايات المتحدة وبيعها بموجب وثائق مزورة".

وعن القطعة الثانية، أوضح الصحاف، "هي لوح مسماري من العصر البابلي تم ضبطه من قبل مكتب مباحث الأمن القومي (HSI) ويعود تاريخه إلى أكثر من 3300 عام".

وفي العاشر من آذار الجاري، أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي أنه أعاد إلى العراق، قطعة أثرية مسروقة يعود تاريخها إلى حوالي 2700 عام، يعتقد أنها سرقت خلال نهب المتحف العراقي في بغداد في عام 2003.

وتظهر القطعة الأثرية العاجية مجسما لأبو الهول، وهي مزينة، وقد تم عرضها في متحف كارلوس في جامعة إيموري في أتلانتا.

واكتشف عملاء المكتب أن القطعة ربما سرقت أثناء نهب المتحف العراقي في بغداد في عام 2003، وفق ما نقل موقع "إف بي آي".