رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يعلن اطلاق حملة "تشجير بغداد الحبيبة"

نشر
الأمصار

أعلن رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، عن إطلاق حملة "تشجير بغداد الحبيبة"، مبيناً، أن الحملة تهدف لدعم تطوير المستوى البيئي والزراعي للعاصمة.
 

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان، إن "حملة (تشجير بغداد الحبيبة) لغرس الأشجار في الجزرات الوسطية والفضاءات في العاصمة، انطلقت برعاية رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد في تقاطع جسر الجادرية- السيدية".

وأضافت، أن "رئيس الجمهورية قام بغرس شجرة إيذانا بإطلاق حملة تشجير بغداد الحبيبة التي تهدف إلى إعادة الاهتمام بالبيئة والمناخ والزراعة بوصفها رئة بغداد الخضراء وكذلك لإعلاء القيمة الجمالية وخفض معدلات التلوث في العاصمة بغداد".

بدوره، أكد رئيس الجمهورية، أن "انطلاق حملة (تشجير بغداد الحبيبة) تأتي دعماً لتطوير المستوى البيئي والزراعي للعاصمة، وللحفاظ على بيئة مستدامة ومناخ يؤمن حياةً صحيةً للمواطن حاضراً ولأجيال المستقبل".

 

أخبار أخرى..

العراق.. السوداني يفتتح مستشفى السياب التعليمي في البصرة

 

جانب من الافتتاح

 

افتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، مستسفى السياب التعليمي في البصرة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، افتتح اليوم مستسفى السياب التعليمي في البصرة"

واضاف ان "المستشفى بسعة 492 سريراً".

أفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، مؤتمر العراق للمناخ الذي تستضيفه محافظة البصرة على مدار يومين.

وتستضيف محافظة البصرة مؤتمر العراق للمناخ على مدار يومين من 12 – 13 آذار الجاري.

وسيناقش المؤتمر تأثيرات التغير المناخي وإيجاد الحلول لخلق بيئة افضل.

ووصل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، إلى محافظة البصرة لافتتاح مؤتمر العراق للمناخ، وعدد من المشاريع الستراتيجية.

 

 

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وصل إلى محافظة البصرة لافتتاح مؤتمر العراق للمناخ الذي تستضيفه المحافظة على مدى يومين، بمشاركة دولية وإقليمية وحكومية".

وأضاف البيان، أن "المؤتمر سيناقش تأثير التغيّرات المناخية في العراق وسبل المعالجة، ويأتي انسجاماً مع المنهاج الوزاري للحكومة، وتلبيةً لمتطلبات البرنامج الحكومي في إيجاد المعالجات الناجعة للتخفيف من آثار مشكلة التغيّر المناخي في العراق، التي تتركز في شحّ المياه وزيادة مساحات التصحّر".

وأشار إلى، أن "زيارة رئيس مجلس الوزراء إلى البصرة تتضمن ايضاً افتتاح مستشفى السياب، وافتتاح سايلو أم قصر".