رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. الاحتلال يقتحم بلدة نعلين غرب رام الله

نشر
الأمصار

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس السبت، باقتحام بلدة نعلين غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وأطلقت قنابل الغاز السام السيل للدموع صوب منازل المواطنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، بحسب إفادة وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأضافت المصادر أن مجموعة من المستوطنين الإسرائليلين تجمعوا عند مدخل البلدة بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي.

كما قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، باعتقال شاب من طوباس خلال مروره عن حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس، كما قامت قوات الأحتلال الإسرائيلي باعتقال فتاة شابة من مدينة القدس المحتلة.

وأعلن المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية في وقت سابق من اليوم، العقيد لؤي ارزيقات اليوم، عن استشهاد مواطن فلسطيني يبلغ من العمر 27 عاما، بعيار ناري في الرأس، في قرية واد النيص جنوب بيت لحم.

وأضاف ارزيقات، أن النيابة أمرت بتحويل الجثة إلى معهد الطب العدلي  في أبو ديس للتشريح، وتباشر الشرطة والأجهزة الأمنية الفلسطينية التحقيقات اللازمة في ملابسات الحادثة.


فلسطين.. الاحتلال يعتقل شاب وفتاتان من القدس

اعتقل جنود الاحتلال الإسرائيلي، السبت، شابتين وشابًا فلسطينيين، من مدينة القدس المُحتلة.
وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابة المقدسية ياسمين خصيب من بلدة "الطور"، لدى تواجدها في منطقة "باب العامود"، واعتقلت قوات الاحتلال كذلك الفلسطينية سمر القيسي من بلدة "بيت حنينا" شمال القدس.
وفي وقت لاحق، اعتقلت قوات الاحتلال، شابًا - لم تُعرف هويته - من شارع الواد في البلدة القديمة عقب الاعتداء عليه بالضرب المُبرح.
 

فلسطين.. 70 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

وأدى عشرات الآلاف صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، رغم الإجراءات العسكرية المشددة التي فرضتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على أبواب المسجد، ومداخل البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وقدرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن نحو 70 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.

وشددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى، ودققت في بطاقات المواطنين الوافدين إليه، ومنعت العديد من الدخول.

وشددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، من إجراءاتها العسكرية في محيط نابلس، وأغلقت حاجزي زعترة وحوارة العسكريين أمام حركة المواطنين.

ومنعت قوات الاحتلال، متضامنين أجانب ويهود من الدخول إلى بلدة حوارة جنوب المدينة للتضامن مع أهلها، ضد اعتداءات المستوطنين المتواصلة بحقهم وحق ممتلكاتهم.

قوات الاحتلال تغلق حاجز زعترة العسكري

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضعة الغربية غسان دغلس، بأن قوات الاحتلال أغلقت حاجز زعترة العسكري ومنعت أي مركبة من الدخول باتجاه بلدة حوارة، كما منعت متضامنين أجانب ويهود من دخول البلدة للتضامن مع أهلها، كما أغلقت حاجة حوارة.

وفي السياق، نفذ مستوطنون، أعمال عنف وعربدة وسط حوارة عقب اقتحامها، ومحاولة الاعتداء على مركبات المواطنين.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، 8 مواطنين من الضفة.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من بلدة سلواد شرقًا، هم: يوسف حامد، وينال هيثم حامد، وحسن الناطور.

ومن محافظة القدس، اعتقلت قوة خاصة من جيش الاحتلال الشاب محمود أسعد الشوعاني من مخيم قلنديا شمالا، أثناء تواجده في مكان عمله بشارع القدس في مدينة البيرة، ولاعب نادي جبل المكبر المتوّج بطلا لدوري المحترفين لكرة القدم، الشاب أحمد أبو خديجة.