رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشيلسي يعبر ليستر سيتي بثلاثية في الدوري

نشر
الأمصار

حقق فريق تشيلسي فوزا كبيرا على ليستر سيتي بنتيجة 3-1، فى المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب "كينج باور"، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2022-2023.‏                  

تقدم بن تشيلويل أولا للبلوز فى الدقيقة 11، وتعادل باستون داكا لأصحاب الأرض في الدقيقة 39، قبل أن يتقدم الألماني كاى هافيرتز بالثاني للبلوز فى الدقيقة 45+6.


كما ألغى الحكم هدفا للبرتغالي جواو فيليكس في الدقيقة 34 بداعي التسلل.


وفي الشوط الثاني، سجل ماتيو كوفاسيتش الهدف الثالث في الدقيقة 78، فيما تعرض فوت فايس لاعب ليستر للطرد في الدقيقة 78.


ويحتل تشيلسي المركز العاشر فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 37 نقطة، بينما يتواجد ليستر سيتي فى المركز السادس عشر برصيد 24 نقطة.


وخاض تشيلسي 26 مباراة حتى الآن في الدوري الإنجليزي الموسم الحالي، فاز في 10 منها وتلقى الهزيمة في مثلها، بينما تعادل في 7، مما جعله يمتلك 37 نقطة فقط.

يدخل تشيلسي مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة نسبيا بعدما نجح فى التأهل إلى دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا على حساب بورسيا دورتموند الألماني بالفوز عليه بنتيجة 2-0 خلال المباراة التى أقيمت بينهما مساء الثلاثاء الماضي، على ملعب "سيجنال ايدونا بارك"، فى إياب دور الـ16، بعد أن حسم أسود الفيستيفال موقعة الذهاب بهدف دون رد لتصبح نتيجة مباراتي الفريقين 2-1 لصالح البلوز.

بينما يسعى ليستر سيتي، بقيادة بريندان رودجرز، لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز والهروب من دوامة الصراع مع الهبوط فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، والتقدم خطوة نحو منطقة الأمان.

وخاض تشيلسي 25 مباراة حتى الآن في الدوري الإنجليزي الموسم الحالي، فاز في 9 منها وتلقى الهزيمة في مثلها، بينما تعادل في 7، مما جعله يمتلك 34 نقطة فقط.

في سياق متصل، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الأربعاء، قائمة المرشحين لجائزة "لاعب الأسبوع" في بطولة دوري أبطال أوروبا.
 
وأقيمت هذا الأسبوع 4 مباريات، ضمن منافسات إياب الدور ثمن النهائي بدوري أبطال أوروبا، والتي شهدت تأهل ميلان وتشيلسي وبايرن ميونخ وبنفيكا إلى ربع النهائي.
 
ووفقا للموقع الرسمي لليويفا، فإن المرشحين لنيل الجائزة، هم:

- فيكايو توموري، مدافع ميلان، الذي ساهم في تأهل الروسونيري إلى ربع النهائي بشباك نظيفة على حساب توتنهام هوتسبير.

- رافا سيلفا، نجم بنفيكا، الذي سجل هدفا ولديه 3 محاولات على المرمى خلال فوز الفريق البرتغالي على كلوب بروج بنتيجة 5-1.

- مارك كوكوريلا، ظهير تشيلسي، الذي ساهم في فوز البلوز على بوروسيا دورتموند، بهدفين دون رد.

- توماس مولر، نجم بايرن ميونخ، الذي قاد الفريق البافاري لإسقاط باريس سان جيرمان بهدفين دون رد.