رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشافي: ليفاندوفسكي من عظماء كرة القدم

نشر
الأمصار

تحدث تشافي المدير الفني لبرشلونة، عن تحضيرات فريقه لمواجهة أتلتيك بيلباو، غدًا الأحد، في إطار الدوري الإسباني.

وقال تشافي في المؤتمر التقديمي "بيلباو قوي بدنيًا ويلعب بشكل رائع في ظل وجود جماهيره، ستكون مباراة صعبة للغاية".

وحول تهديد 4 لاعبين بالغياب عن الكلاسيكو، إذا حصلوا على بطاقة صفراء ضد بيلباو، علق "نعلم ذلك، نخوض مباراة الغد كمباراة نهائية، لن نفكر في الإيقافات المحتملة، وسنلعب بكل أسلحتنا".

وشدد المدرب "نركز فقط على مباراة الغد، ثم سنفكر بعد ذلك في الكلاسيكو، الفوز على بيلباو وريال مدريد يقربنا من لقب الدوري، نحن في مرحلة مهمة وعلينا اللعب بشكل جيد".

وتابع "ليفاندوفسكي يتدرب مع المجموعة منذ الخميس الماضي وجاهز للمشاركة، إنه مثال للاعب المحترف الذي يريد اللعب دائمًا".

ونوه "أتحدث كثيرًا مع ليفاندوفسكي حول كرة القدم، سأقارنه بلاعبين مثل رونالدينيو وميسي، لقد ساعد في تغيير عقلية الفريق، ونحن سعداء بوجوده معنا".

ولفت "فزنا بمباريات دون وجود ليفاندوفسكي، لكن بالتأكيد نفتقده، نحن أقوى هجوميًا معه ويجب الانتظار بشأن عودة بيدري وديمبلي، الثنائي يتدرب بشكل فردي".

وحول إمكانية أن يكون تشافي مع برشلونة مثل فيرجسون رفقة مانشستر يونايتد، أوضح "من الصعب تحقيق ذلك في برشلونة، لكن آمل ذلك، تتعرض للمعاناة لعدة أيام لكن أنا ممتن لرئيس النادي".

وأردف "من الرائع أن تحظى دائمًا بالدعم، أتمنى البقاء هنا لعدة سنوات، لكن الأمر يعتمد على النتائج، والآن ليس الوقت المناسب للحديث عن عقدي".

وأتم "قضية نيجريرا؟ رئيس النادي يتعامل مع هذا الأمر، أبلغنا بأن نركز على كرة القدم فقط ونتحلى بالهدوء، هذا ما أفعله، وفي غرفة الملابس نتحدث عن كرة القدم وهذا فقط ما يقلقني".
 

أعلن تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، قائمة البلوجرانا لمباراة أتلتيكو بلباو، المقرر إقامتها غدًا الأحد، ضمن منافسات الجولة 25 من الدوري الإسباني.

وشهدت اختيارات تشافي عودة المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، عقب حصوله على التصريح الطبي للعودة إلى المباريات.

ويحتل برشلونة المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 62 نقطة، بفارق 9 نقاط عن ريال مدريد صاحب الوصافة.

وجاءت قائمة برشلونة لمباراة الغد، كالآتي:

تير شتيجن - بوسكيتس - جافي - ليفاندوفسكي - أنسو فاتي - فيران توريس - إيناكي بيا - كريستينسن - ماركوس ألونسو - جوردي ألبا - فرانك كيسي - سيرجي روبيرتو - رافينيا - كوندي - بالدي - إريك جارسيا - بابلو توريه - أرناو تيناس - أنخيل ألاركون.