رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. رسالة من مسعود  بارزاني بمناسبة الذكرى 53 لإتفاقية 11 مارس

نشر
الأمصار

قال الزعيم الكوردي مسعود بارزاني، بمناسبة الذكرى 53 لإتفاقية 11 مارس، إن إتفاقية 11 آذار/ مارس تعد من الإنجازات القيمة التي حققتها الحركة التحررية لشعب كوردستان،  وتكمن أهمية هذا الحدث التاريخي في أنه نتاج نضال وثورة الشعب الكوردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني بقيادة البارزاني، حيث إضطر النظام العراقي للاعتراف رسميًا ببعض حقوق شعبنا ولأول مرة في 11 مارس 1970،  تلك الحقوق التي حُرم منها شعبنا منذ بداية الدولة العراقية.

وأضاف بارزاني، أن إتفاقية 11 آذار/ مارس، كانت ثمرة نضال وتضحيات البيشمرگه والجماهير وكافة المكونات الدينية والقومية في كوردستان، حيث نقلت الإعتراف بالشعب الكوردستاني  ووجوده داخل الدولة العراقية إلى مرتبة أعلى وعززت ثقته بنفسه، بالرغم من أن النظام العراقي قد أدار ظهره لحقوق الشعب الكوردستاني وإنتهك إتفاق 11 آذار ، إلا أن هذا الإنجاز كان البوابة إلى مرحلة وخطوة أكبر وأهم في نضال شعبنا وتحقيق المزيد من الإنجازات والانتصارات.

وتابع، في الذكرى 53 لاتفاق 11 آذار / مارس، نؤكد على مضمون رسالة الشعب الكوردستاني في حريته وتعايشه ، ونذكّر الجميع بأن الشعب الكوردستاني لن يتنازل عن حقوقه وحرياته وإنجازاته تحت أي ظرف وأي ضغط كان.

أخبار أخرى..

انخفاض صادرات العراق النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم السبت، أن متوسط صادرات العراق النفطية لأمريكا انخفضت لتصل إلى 265 ألف برميل يوميا خلال الأسبوع الماضي.

وقالت الإدارة في تقرير لها إن "متوسط الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي من ثمان دول بلغت 5.668 ملايين برميل يوميا مرتفعا بمقدار 325 الف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 5.343  ملايين برميل يوميا".

وأضافت أن "صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت متوسط 265 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي، منخفضا عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغت الصادرات النفطية لأمريكا بمتوسط 290 ألف برميل يوميا".

وأشارت إلى أن "أكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا و بمتوسط بلغ 3.780 ملايين برميل يومياً، تلتها المكسيك بمتوسط 556 ألف برميل يومياً، وبلغت الايرادات النفطية من السعودية بمتوسط 476 ألف برميل يومياً، ومن ثم نيجيريا بمعدل 243 ألف برميل يومياً".