رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. 70 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

نشر
صلاة الجمعة بالمسجد
صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى

أدى عشرات الآلاف صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، رغم الإجراءات العسكرية المشددة التي فرضتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على أبواب المسجد، ومداخل البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وقدرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن نحو 70 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.

وشددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى، ودققت في بطاقات المواطنين الوافدين إليه، ومنعت العديد من الدخول.

أخبار أخرى..

شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، من إجراءاتها العسكرية في محيط نابلس، وأغلقت حاجزي زعترة وحوارة العسكريين أمام حركة المواطنين.

ومنعت قوات الاحتلال، متضامنين أجانب ويهود من الدخول إلى بلدة حوارة جنوب المدينة للتضامن مع أهلها، ضد اعتداءات المستوطنين المتواصلة بحقهم وحق ممتلكاتهم.

قوات الاحتلال تغلق حاجز زعترة العسكري

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضعة الغربية غسان دغلس، بأن قوات الاحتلال أغلقت حاجز زعترة العسكري ومنعت أي مركبة من الدخول باتجاه بلدة حوارة، كما منعت متضامنين أجانب ويهود من دخول البلدة للتضامن مع أهلها، كما أغلقت حاجة حوارة.

وفي السياق، نفذ مستوطنون، أعمال عنف وعربدة وسط حوارة عقب اقتحامها، ومحاولة الاعتداء على مركبات المواطنين.

أخبار أخرى..

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، 8 مواطنين من الضفة.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من بلدة سلواد شرقًا، هم: يوسف حامد، وينال هيثم حامد، وحسن الناطور.

ومن محافظة القدس، اعتقلت قوة خاصة من جيش الاحتلال الشاب محمود أسعد الشوعاني من مخيم قلنديا شمالا، أثناء تواجده في مكان عمله بشارع القدس في مدينة البيرة، ولاعب نادي جبل المكبر المتوّج بطلا لدوري المحترفين لكرة القدم، الشاب أحمد أبو خديجة.

ومن مدينة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد الله عبد الرحمن حماد (21 عاما).

ومن محافظة طوباس والأغوار الشمالية، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين فائق أحمد بني عودة (27 عاما)، وشاهين جلال بشارات (26 عاما) من بلدة طمون جنوبًا.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، شابًا فلسطينياً من بلدة سلواد شرق رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب يوسف حامد عقب دهم منزله في البلدة وتفتيشه.

وكان قد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، 15 مواطنا من الضفة.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر حمد الله خالد صبيح (22 عاما) من بلدة الخضر، ومالك أكرم طقاطقة من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

ومن القدس، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: أحمد الطويل، ومصعب زاهدة من مدينة القدس، وأويس العوري من بلدة كفر عقب، وسامي أبو غالية، وحسام فرعون، ولؤي رؤوف من بلدة العيزرية، وموسى زهران، ومحمد حميدان من بلدة بدو شمال غرب القدس.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن نادر إبراهيم محمد عوض، من منطقة "أم لصفة" بمسافر يطا.

ومن جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين أنس وسيف تركمان، من حي السويطات في المدينة، والشابين محسن محمود حمامرة، وعبد الرحيم أحمد شقيقات من بلدة جبع.