رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إدارة بايدن تطلب 753 مليون دولار لمواجهة روسيا في أوكرانيا

نشر
الأمصار

طلبت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن 753 مليون دولار إضافية للسنة المالية 2024 "لمواجهة النفوذ الروسي" في أوكرانيا و400 مليون دولار لصندوق "احتواء الصين".

وجاء في مسودة الميزانية الفيدرالية الأمريكية للسنة المالية المقبلة 2024: "طلب الميزانية ينص على تخصيص 753 مليون دولار لأوكرانيا لمواصلة مواجهة النفوذ الخبيث لروسيا ومعالجة الاحتياجات الناشئة المتعلقة بالأمن والطاقة والأمن السيبراني والمعلومات المضللة واستقرار الاقتصاد".

ويحتوي مشروع الميزانية على تخصيص أموال للتفوق على الصين في المنافسة العالمية ومواصلة دعم أوكرانيا، وتنص مسودة الميزانية على اقتراح تخصيص 842 مليار دولار للاحتياجات الدفاعية في السنة المالية 2024، وهذا يعني "26 مليار دولار، أو 3.2٪ أكثر من عام 2023".

أوكرانيا: قصف روسي استهدف منشآت للطاقة في 7 مناطق

وقال وزير الطاقة الأوكراني جيرمان جالوشينكو، إن قصفا روسيا استهدف منشآت للطاقة في 7 مناطق على الأقل في أوكرانيا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس.

وأضاف جالوشينكو -حسبما ذكرت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية- أن مدن كييف وميكولايف وخاركيف وزابوريجيا وأوديسا ودنيبرو وجيتومير أصيبت من الضربات.

من جانبه، قال رئيس بلدية العاصمة كييف، فيتالي كليتشكو، إن شخصين على الأقل لقيا مصرعهما في كييف، ونحو 15% من العاصمة تعاني من انقطاع كهرباء في أعقاب الضربات.

وتعليقًا على الهجمات، قال مدير مكتب الرئيس الأوكراني أندريه يرماك ، إن الروس يواصلون ترويع المواطنين المسالمين ، لكنهم فشلوا في تحطيم الأوكرانيين بهذه الطريقة. ونحن من جانبنا نواصل بثقة التحرك نحو هدف تحرير الاراضي الأوكرانية من روسيا".

وفي وقت سابق، تعرضت مواقع في منطقتي خاركيف وأوديسا الواقعتين في شرق أوكرانيا وجنوبها إلى ضربات تسببت في خسائر.

 أوكرانيا: مقتل وإصابة 19 مدنيا في قصف روسي لمنطقة دونيتسك

وأعلن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في دونيتسك بافلو كيريلينكو، اليوم الخميس، مقتل 6 مدنيين وإصابة 13 آخرين، جراء قصف روسي لدونيتسك، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضاف كيريلينكو "في 15 فبراير 2023، قتل الروس 6 مدنيين في منطقة دونيتسك: ثلاثة في بوكروفسك واثنين في باخموت وواحد في أفاديفكا، وأصيب 13 آخرون".. حسبما ذكرت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية.

وأشار إلى أنه من المستحيل الآن إحصاء العدد الدقيق للضحايا في ماريوبول وفولنوفاكا.