رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مؤشر بورصة مسقط ينخفض بنسبة 0.11%

نشر
الأمصار

 أغلق مؤشر بورصة مسقط "30" اليوم عند مستوى 4849.54 نقطة منخفضًا بـ 5.1 نقطة وبنسبة 0.11 بالمائة مقارنة بآخر جلسة تداول التي بلغت 4854.67 نقطة.

وبلغت قيمة التداول مليونين و793 ألفًا و733 ريالًا عُمانيًّا منخفضة بنسبة 68.3 بالمائة مقارنة بآخر جلسة تداول والتي بلغت 8 ملايين و819 ألفًا و945 ريالًا عُمانيًّا.

وأشار التقرير الصادر عن بورصة مسقط إلى أن القيمة السوقية قد ارتفعت بنسبة 0.703 بالمائة عن آخر يوم تداول وبلغت ما يقارب 23.96 مليار ريال عُماني.

وبلغت قيمة شراء غير العُمانيين في البورصة 818 ألف ريال عُماني مشكلة ما نسبته 29.27 بالمائة، فيما بلغت قيمة بيع غير العُمانيين 309 آلاف ريال عُماني أي ما نسبته 11.07 بالمائة، بينما ارتفع صافي الاستثمار غير العُماني 509 آلاف ريال عُماني وبنسبة 18.21 بالمائة.

أخبار أخرى..

البحرين.. وزيرة السياحة تعقد اجتماع عمل مع نظيرها العماني

أكدت فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة في البحرين الحرص على تعزيز التعاون السياحي مع سلطنة عمان الشقيقة في إطار البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم حول التعاون السياحي، والتي جرى توقيعها في أكتوبر الماضي بين حكومة مملكة البحرين ممثلة في وزارة السياحة وحكومة سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة للأعوام 2022-2024.

وجاء ذلك خلال زيارة قامت بها الوزيرة الصيرفي لجناح سلطنة عمان بمعرض برلين السياحي الدولي المقام حاليا في العاصمة الألمانية برلين، حيث عقدت اجتماع عمل مع معالي السيد سالم بن محمد المحروقي، وزير التراث والسياحة بسلطنة عُمان الشقيقة.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية العمل المشترك من أجل استثمار الفعاليات السياحية الكبرى مثل معرض برلين السياحي الدولي «ITB Berlin» للترويج للقطاع السياحي في كلا البلدين، وجذب المزيد من السواح والزوار، وعقد المزيد من الشراكات مع جهات وشركات سياحة وسفر حول العالم، والوصول إلى المزيد من الأسواق السياحة ليس في ألمانيا فقط، بل في مختلف دول العالم.

كما أكد اللقاء الحرص على استثمار العلاقات الأخوية العريقة بين مملكة البحرين وسلطنة عمان الشقيقة من أجل تفعيل العمل المشترك في قطاع السياحة والثقافة والتراث، واستنادًا إلى الإرث الحضاري العريق للبلدين الشقيقين، وما يملكانه من مقاصد سياحية وتراثية حضارية عريقة تمثل وجهة أساسية لعدد كبير من السياح والزوار.